صحة الغربية
صحة الغربية


«صحة الغربية»: دعم مستشفى المنشاوي العام بأحدث جهاز للتغذية العلاجية

شريف زرد

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 10:44 ص

قامت وزارة الصحة بدعم قسم العلاج الطبيعى بمستشفى المنشاوى العام بجهاز تغذية رجعية علاجي، يعد من أحدث الأجهزة التى تدخل الخدمه بالوزارة.

وأثنى الدكتور عبد الناصر حميده وكيل الوزاره على الدعم المستمر للخدمات العلاجية بالمحافظة من جانب الوزارة.

وأكد أن مديرية الشئون الصحية بالغربية تحت رعاية الدكتور طارق رحمى محافظ الغربيه لم و لن تدخر جهدا فى توفير كافة سبل العلاج و الدعم للمرضى فى كافة المجالات ، مشيرا الى ان تقديم خدمات العلاج الطبيعى أصبح ضرورة ملحه فى ظل جائحه كوفيد 19 ، وهو ما ظهر جليا فى حرص المديريه على التوسع فى تقديم هذه الخدمات بوحدات و مراكز صحة الأسرة فى القرى الاكثر احتياجا. 

وأكدت الدكتوره إيمان قنصوه مدير اداره العلاج الطبيعى ان هذه التقنيه العلاجيه تعد اضافه هامة لخدمات العلاج الطبيعى المقدمة للجمهور بمستشفى المنشاوى العام فى ظل الحاجه المتزايده لخدمات العلاج الطبيعى و التأهيل بعد جائحة كوفيد 19.

كما تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية انطلاق قافلة طبية بقرية شبراملس التابعة لمركز زفتى، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ضمن خطة المحافظة لتلبية كافة احتياجات المواطنين بالقرى، حيث تم الكشف على 493 مواطن، صرف نظارات لعدد 228 مواطن، صرف العلاج لعدد 353 مواطن إلى جانب تحويل عدد 87 حالة لإجراء العمليات اللازمة. 

ومن جانبه، أكد محافظ الغربية على استمرار القوافل الطبية لضمان وصول الرعاية لمستحقيها، مشيراً إلى أن الاهتمام بصحة المواطنين هو من أهم أهداف المبادرة وهذا ما تحرص عليه القيادة السياسية من خلال الاستثمار في العنصر البشري وتوفير متطلبات الصحة الجيدة من دواء ورعاية. 

يذكر أنه منذ انطلاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة بزفتي تم تنفيذ عدد ٩٤ قافلة طبية متنوعة من تخصصات مختلفة شملت صرف العلاج والمستلزمات الطبية لكل حالة وإجراء العمليات المطلوبة ومتابعة الحالات المرضية الأولى بالرعاية الطبية لكافة قرى وتوابع مركز زفتى.
 

اقرأ أيضا|ضبط أكاديمية لتعليم التمريض بدون ترخيص بالبحيرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة