السكتة الدماغية
السكتة الدماغية


تفاصيل تطبيق بروتوكول علاج السكتة الدماغية على المرضى |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 11:26 ص

كشف الدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق، تفاصيل تطبيق بروتوكول علاج السكتة الدماغية، قائلا: إن المختلف فى هذا البروتوكول أنه تم بدأه منذ إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي سبتمبر 2019 عن الكشف المبكر للأمراض غير سارية وهي: “السمنة ،  الضغط ، السكر”.

 

وأضاف ندا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر قناة "الأولي" والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن تلك الأمراض غير السارية من أسباب السكتة الدماغية، يعتمد العلاج الخاص بها على عنصر الوقت، موضحا أن مستشفيات جامعة الزقازيق حرصت على إستقبال أصحاب تلك الأمراض أو الحالات.

 

وتابع المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق،أن البروتوكول ينقسم إلى عدة أقسام، منها: أمراض المخ والأعصاب، وجراحة المخ والأعصاب، والأشعة والتحاليل، لافتا إلى أن أول ست ساعات يفرقوا جدا فى علاج المريض.

 

وأوضح وليد ندا،أن الأحصائيات أشارت إلى أن قرب الـ300 ألف مريض سنويا فى مصر يصابوا بالسكتة الدماغية، لافتا إلى أنه بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض المخ والأعصاب تم العمل على هذا الموضوع منذ فترة، وتم تطبيق البروتوكول، وبدأ وضع ألية للتعامل مع المريض منذ وصوله للإستقبال والإشاعات والتحاليل.

 

وأفاد الدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق، أن نسبة الشفاء من هذا البروتوكول عالية، متابعا أن الدولة وفرت الأدوية بالمجان، وبالتالي تم توفير جميع التحاليل والإشاعات المختلفة للتعامل مع المريض.

اقرأ أيضا:عميد معهد القلب السابق: صلاة الفجر تطهر الدم وتمنع الإصابة بالأزمات القلبية

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة