التوأمان جريشكا وإيجور بوجدانوف أشهر مذيعين في فرنسا في فترة شبابهما - صورة أرشيفية
التوأمان جريشكا وإيجور بوجدانوف أشهر مذيعين في فرنسا في فترة شبابهما - صورة أرشيفية


وفاة أشهر مذيعين في فرنسا تكشف مفاجأة خطيرة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 11:32 ص

توفي التوأمان جريشكا وإيجور بوجدانوف أشهر مذيعين في فرنسا، عن عمر ناهز 72 عاما، في المستشفى بعد إصابتهما بفيروس كورونا، خلال أسبوع واحد.

وعرف التوأمان على نطاق واسع بعد تقديمهما برنامج «تان إكس» التلفزيوني للعلوم والخيال العلمي في ثمانينيات القرن الماضي واستعانتهما بديكور يحاكي سفينة فضاء.

المفاجأة تكمن في أن التوأمان لم يحصلا على تطعيم ضد الإصابة بكوفيد-19، وقال أصدقاؤهما إنهما كانا مقتنعان بأن أسلوب حياتهما الصحي سوف يحميهما من الإصابة، ونُقلا إلى المستشفى في منتصف ديسمبر الماضي.

وعلى الرغم من عدم ذكر أسرتيهما سبب وفاتهما، أكد إدوار دي لاماز، محامي التوأمين، أنهما أصيبا بالفيروس.

وقال صديق العائلة، بيير جان تشالنسون، إنهما تأخرا في طلب العلاج في المستشفى، وقالا إن ما أصابهما يشبه الإنفلونزا بحسب قناة بيه إف إم التلفزيونية الفرنسية.

وأضاف صديق العائلة: "قال الناس إنهما يعارضان التطعيم، لكنهما لم يكونا كذلك على الإطلاق، وطلب منهما العديد من الأصدقاء أن يحصلا على اللقاح، لكنهما اعتقدا بسبب أسلوب حياتهما وعدم إصابتهما بأعراض مشتركة مصاحبة، أنهما غير معرضين لخطر الإصابة بكوفيد".

وينحدر التوأمان بوجدانوف من طبقة نبلاء نمساوية، وظهر التوأمان أول مرة من خلال برنامجهما التلفزيوني "تان إكس" عام 1979، والتصقت بهما على مدار سنوات شهرة تبسيطهما للعلوم، وكانا جزءً من الحياة العامة طوال حياتهما.

كان ينظر إلى برنامجهما، الذي كان يقدم على قناة "تيه إف 1"، لسنوات، في بعض النواحي، على أنه يسلط الضوء على أحدث التقنيات، وفقا لصحيفة "لو موند" الفرنسية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة