الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية


مبروك عطية يوبخ سيدة «بتقلب» في جيوب زوجها| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 11:50 ص

 

عقب الدكتور مبروك عطية، رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، الداعية الإسلامي،  على سؤال ورد له عبر صفحته الرسمية محتواه "بقلب فى جيب زوجى وآخد الفكة وأشترى بيها حاجة للعيال فهل ده حرام على ؟ .

 

وأجاب الداعية الإسلامي قائلا: "نعم حرام لأن فلوس جوزك اللي هو مأمنك على كل شيء في المنزل، فلا يصح أن تأخذي ما في جيبه الشخصي حتى ولو للصرف على أبنائه".

 

وأضاف مبروك عطية، خلال فيديو مسجل له عبر قناة يوتيوب الخاصة به من الممكن إبلاغ ابنك أو ابنتك التوجه للأب يطلبوا منه المال لشراء الحلويات، أو تقولي له بنفسك هات فلوس نشتري حلويات للأولاد.

 

وتابع رئيس قسم الدراسات الإسلامية: كل ملابس زوجك أمانة عندك وفي حوزتك لا يجوز أن تمدي يديك إلى ما في داخل الملابس أبدا ولو كان المبلغ جنيه واحد فقط، لافتا إلى أن بعض السيدات يستصغرن الشيء فيقلن "ده شوية فكة" مع العلم أن هذه الفكة لو تذكرها، ولم يجدها فقد يتأثر كثيرا ويسأل عنها لاحتياحه إليها في طريقه للعمل، وقد يسألك عن هذه الفكة ويحدث خلاف بينكما.


وطالب الدكتور مبروك عطية، رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، الداعية الإسلامي، جميع الزوجات بعدم التفتيش في جيوب الأزواج أو الاستئذان منه بطريقة شيك وكويسة للحصول على الفكة، أما إذا كان بخيلا فيكون الحصول على المال بالذوق أو عن طريق المحكمة أو الامتثال لحديث النبي صلى الله عليه وسلم لـ هند بنت عتبة عندما اشتكت من بخل زوجها فقال لها : "خذي ما يكفيكي وابنك بالمعروف" . أي ما يغطي حاجتك فقط لا يزيد عن ذلك.

اقرأ أيضا: مبروك عطية: «ما بين الزوجين ميثاق غليظ يجب عدم الإفصاح عنه»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة