صورة موضوعية
صورة موضوعية


قانون يخدم قطاع مشروعات الاقتصاد غير الرسمي

تنمية المشروعات تكشف تفاصيل قانون 152| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 12:49 م

كشف محمد عبد الملك، رئيس قطاع المكاتب الإقليمية بجهاز تنمية المشروعات، تفاصيل قانون 152 الخاص برعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر، حيث صدر هذا القانون في عام 2020.

وقال «عبد الملك» عبر «زووم» ببرنامج «8 الصبح» المُذاع على فضائية «دي أم سي»، إن القانون يخدم جميع المشروعات سواء كانت رسمية أو غير رسمية، موضحًا أنه رغم أهمية القطاع غير الرسمي ومساهمته الكبيرة في الاقتصاد المصري، إلا أنه لم يكن هناك تشريع يتحدث عنه أو يقدم له الخدمات لحين صدور هذا القانون.

وأضاف رئيس قطاع المكاتب الإقليمية بجهاز تنمية المشروعات أن هذا القانون يُخاطب القوى العاملة في القطاع غير الرسمي بشكل مباشر، مشيرا إلى أن هناك بعض المشكلات التي تواجه العاملين في التحول من مشروع غير رسمي إلى مشروع رسمي، الأولى مشكلة الترخيص والثانية وجود بعض الاشتراطات غير متوفرة لديه في المشروعات الرسمية وغيرها.

اقرأ أيضاً| علي عوف: الرئيس يولي اهتمامًا كبيرًا بصناعة الدواء

وأشار محمد عبد الملك إلى أن القانون 152 قام بحل المشكلة بشكل جذري، منوهًا إلى أن القانون يمنح العاملين في القطاع غير الرسمي رخصة مؤقتة مدتها 5 سنين لحين توفيق أوضاعه والعمل  بشكل رسمي.

وأكد محمد عبد الملك، رئيس قطاع المكاتب الإقليمية بجهاز تنمية المشروعات أنه حاليًا تم تسهيل الإجراءات للحصول على التراخيص، وأن جميع الإجراءات ستتم من خلال شباك واحد فقط ، لافتًا إل أنه هناك تعاونا كبيرا بين أجهزة الدولة لتيسير هذه المسألة، وأن هذه الرخصة المؤقتة تُعامل معاملة الرخصة الدائمة وتمكن صاحب المشروع من التمتع بجميع مزايا القانون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة