الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر
الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر


رئيس جامعة الأقصر يستعرض نشاط قطاع خدمة المجتمع بالكليات

محسن جود

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 02:35 م

شارك  الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الأربعاء، في اجتماع المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جلسته رقم 61، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

اقرأ أيضاً| انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثاني للكيمائيين بجامعة الأقصر

ناقش المجلس مقترح تكليف نواب رؤساء الجامعات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بتقديم خطة تنفيذية ببرامج زمنية محددة لتفعيل دور الجامعات في خدمة المجتمع المحلي على مستوى قوافل التوعية والتدريب والقوافل الطبية والبيطرية بالتنسيق مع مبادرة حياة كريمة.


كما ناقش المجلس مقترح بروتوكول تعاون بين الجامعات الحكومية المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي، ومقترح بروتوكول تعاون بين الجامعات الحكومية المصرية ووزارة الصحة والسكان وذلك للتنسيق والتعاون في تنفيذ القوافل التنموية الشاملة التي تقوم بها الجامعات في ضوء مبادرة حياة كريمة.

 

وخلال الاجتماع، عرض الدكتور محمد محجوب، نشاط جامعة الأقصر وما نفذته في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة.


من ناحية أخرى ناقش الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة في اجتماع مجلس الجامعة الأخير عدد من الموضوعات والقرارات التي تختص بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض بعض المقترحات وآلية تنفيذها من بينها آليات إنشاء وحدة الموهوبين بالجامعة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية برعاية الطلاب الموهوبين وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لتنمية مواهبهم.


ووافق المجلس على الطلب المقدم من أعضاء مجلسي النواب والشورى بمقترح لإنشاء كليتي الزراعة والطب البيطرى باسنا جنوبي الأقصر، بعد الحصول على الموافقات اللازمة على تخصيص الأرض اللازمة لذلك من الجهات المعنية حيث وجه أعضاء المجلس برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز الشكر لأعضاء مجلس النواب والشورى بالأقصر على حرصهم على الاهتمام بالمنظومة التعليمية وتقديم الدعم اللازم للتوسع في الجامعة بما يخدم متطلبات التنمية المستدامة.

كما ناقش المجلس في جلسته  إعلان كلية الحاسبات والمعلومات عن حاجتها لشغل وظائف تشمل: (أستاذ – إستاذ مساعد – مدرس – مدرس مساعد) عن طريق النقل أو التعيين على أن تكون الأولوية للنقل، وذلك بأقسام الكلية المختلفة.


كما ناقش المجلس؛ تحديد مدة سريان موافقة مجلس الجامعة على نقل أعضاء هيئة التدريس وموافقة رئيس الجامعة على نقل المعيدين والمدرسين المساعدين من جامعات أخرى للعمل بجامعة الأقصر على درجات شاغرة لمدة ثلاثة أشهر فقط،  يجوز مدها لمدة ثلاثة أشهر أخرى بموافقة رئيس الجامعة، اعتبارا من تاريخ الموافقة.

كما قرر المجلس زيادة نفقات الإقامة لـ الليلة الواحدة للطلبة الوافدين (وغير المقيدين بالجامعة)،  من الجامعات المصرية وغير المصرية.


  وقرر المجلس ترقية الدكتور قرشي سعدي إلى درجة أستاذ مساعد بكلية الفنون الجميلة، كما ناقش المجلس آليات امتحانات نصف العام الدراسي لكليات الجامعة المختلفة مع التشديد على تطبيق الإجراءات  الاحترازية ومنع دخول الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا.

 


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة