عملة البيتكوين
عملة البيتكوين


توقعات بتخطي سعر عملة البيتكوين حاجز 100 ألف دولار بمنتصف 2022

سمر شوكت

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 04:53 م

توقع عدد من خبراء النقد وأسواق الأوراق المالية، ارتفاع سعر عملة البيتكوين بحلول منتصف 2022 لتتخطى حاجز الـ100 ألف دولار بنسبة زيادة  تقدر بنحو 60%، عن السعر المتداول في سوق العملات المشفرة اليوم، والذي وصل إلى  46,249.2 دولار.
 
وقالت كاتي ستوكتون، مؤسسة شركة "فيرليد ستراتيجيز" (Fairlead Strategies) في تصريح صحفي لوكالة أنباء بلومبرج: "نحن متفائلون بأداء "بتكوين" في المدى الطويل،حيث من المتوقع بأن تصل قيمتها إلى 90 ألف دولار تقريباً استناداً إلى مؤشرات الشركة التي تتبع اتجاهاتها طويلة الأجل"، موضحة ان الاتجاهات التصحيحية لازالت تسيطر على حركة "بتكوين" برغم وجود دلائل محتملة على استنزاف موجة الهبوط قصيرة الأجل".

ويرى أنتوني ترينشيف، الشريك الإداري لدى شركة تسليف الرموز المشفّرة "نيكسو"، أنَّ العامل الأهم في التأثير على عملة "بتكوين"، والعملات المشفّرة الأخرى في عام 2022 هو سياسة البنك المركزي، كما يتوقع أن تبلغ "بتكوين" مستوى 100 ألف دولار بحلول نهاية يونيو2022، وهو أيضاً لا يتوقَّع أن تحقق رموز مثل "أفالانش"، و "سولانا" المكاسب الكبيرة نفسها التي حققتها في 2021.


وقال جيفري هالي، محلل أسواق أول لدى شركة "أواندا إيشا باسيفيك"، أن الرموز المشفّرة تتعرض خلال عام 2022 لمخاطر فرض المزيد من القواعد التنظيمية، وفي ضوء حقيقة أنَّ عملة جديدة تصدر كل أسبوع، مدفوعة بالمضاربة لا باحتياجات "البلوكتشين"، وهو الأمر الخطير الثاني.

وفي جانب آخر، يتوقع فيليب غرادويل، كبير الاقتصاديين لدى شركة "تشيناليسيس" أن يتسابق عدد كبير من الشركات على بناء منصة في 2022، لتجارة العملات المشفرة تتصدرها بورصة (كوين-بيس)، والتي تضم إليها التمويل غير المركزي والرموز غير القابلة للاستبدال.

اقرأ أيضا| بتغريدة عن «البيتكوين».. اختراق حساب رئيس وزراء الهند على «تويتر»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة