لاعبي المنتخب الوطني
لاعبي المنتخب الوطني


الخواجة رجع في كلامه!.. «كيروش» يطالب اللاعبين بشد الأحزمة لحصد اللقب

وليد هاشم

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 05:13 م

يواصل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته استعدادا لمواجهة نيجيريا الثلاثاء المقبل ضمن أولى مواجهات الفراعنة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون والتى تنطلق حتى ٦فبراير المقبل، وبعد تصريحاته السابقة التى قال فيها خلال المؤتمر الصحفى إن المنافسة على كأس الأمم ليست ضمن أهدافه وأنه تعاقد معه الاتحاد بهدف التأهل لكأس العالم ، وبعد اجتماع وزير الشباب والرياضة والمهندس أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة معه ، عدل البرتغالى كارلوس كيروش عن تصريحاته وخرج أمس بتغريدة رفع بها درجة التحدى فى البطولة مناشدا لاعبيه بالتركيز الخاص وربط الأحزمة !

إقرأ أيضاً

مدحت شلبى: اتجاه قوي لتأجيل كأس العالم للأندية | فيديو

اكتمال الصف
وكان عقد الفريق قد اكتمل اليوم الأربعاء بانضمام الثنائى محمد صلاح ومحمود تريزيجيه الى التدريبات بعد حصولهما على راحة سلبية لمدة ٢٤ساعة عقب عودتهما من انجلترا على متن طائرة خاصة.
ووجه البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى رسالة إلى لاعبيه قبل التوجه إلى الكاميرون مطالبا إياهم بحصد اللقب.

ومن المنتظر أن يسافر المنتخب الوطنى إلى الكاميرون بعد غداً الجمعة بعد الانتهاء من معسكره غداً الخميس حيث أجرى الاتحاد محاولات جديدة بالتنسيق مع الشركة الوطنية مصر للطيران الناقلة للمنتخب الوطنى من أجل سفر بعثة الفريق إلى الكاميرون فى موعدها المحدد غدا بعد حل المشاكل التقنية التى كانت تعوق سفرها فى هذا الموعد .

وقال كيروش عبر حسابه الشخصى بـ «تويتر» والذى نشره اتحاد الكرة : شباب منتخب مصر، نجتمع سويًا على قلب واحد، نستعد للإقلاع والاستمتاع لخوض منافسات كرة القدم فى كأس الأمم.
وطالب الجميع بشد الأحزمة والالتزام من أجل الوصول إلى هدفنا وتحقيق حلمهم جميعًا بالوصول إلى الكاميرون.

ويفتتح الفراعنة مواجهاتهم أمام نيجيريا فى 11 يناير الجارى وتلعب مصر فى المجموعة الرابعة التى تضم منتخبات: غينيا بيساو، السودان ونيجيريا.
الحضرى: امتلك حراسا مميزين

وأكد عصام الحضرى مدرب حراس المرمى صعوبة بطولة كأس الأمم الأفريقية مشدداً على أن من يبحث عن لقب أو الصعود لكأس العالم لا ينظر للمنافسين وإنما يضع هدفا ويعمل على تحقيقه.

وتابع أن مباراة نيجيريا صعبة جدا فلا يوجد مباراة سهلة. واللاعبون لديهم الإصرار والطموح وليس أمامهم سوى التدريب والاجتهاد
وشدد على أن قارة أفريقيا بالكامل تنتظر هذه البطولة فهو يتمنى التتويج بها (كمدرب) بعدما فاز بها 4 مرات كحارس مع المنتخب.
وعن حراس المرمى قال الحضرى كان الله فى عونهم لأنهم يبذلون جهدا كبيرا معه، وكل الحراس (فى قائمة الفراعنة) بالنسبة له رقم 1، لأن الحارس الذى ينضم لمنتخب مصر بالتأكيد هو رقم 1 فى ناديه.

وأوضح أن رؤية الجهاز الفنى (بقيادة كارلوس كيروش) ستحسم اختيار الحراس المشاركين فى المباريات.
وتضم قائمة المنتخب فى كأس الأمم الأفريقية المقبلة 4 حراس هم: محمد الشناوى ومحمد أبو جبل ومحمد صبحى ومحمود جاد.

تكثيف الإجراءات الطبية
شدد كيروش على جميع أعضاء الفريق بضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لحماية البعثة من فيروس كورونا خلال مشاركتها فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022.

وأعطى كيروش تعليماته لجميع اللاعبين بضرورة عدم الاختلاط بأى شخص خارج معسكر الفراعنة، بينما قرر وائل جمعة مدير المنتخب تطبيق إجراءات إضافية فى ملاعب التدريب التى يستخدمها الفراعنة فى الكاميرون، لضمان عدم اختلاط أى شخص من خارج البعثة باللاعبين سواء كان ذلك فى غرفة الملابس أو الملعب.

كما قرر مدير المنتخب تقليص عدد الأشخاص المترددين على ملاعب التدريب لأقصى درجة وفرض القيود الطبية عليهم لوقاية أى لاعب بفيروس كورونا قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية.

صلاح ووعد للجماهير
ومن جانبه وفور انضمامه لمعسكر المنتخب وهو كابتن مصر قدم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى، وعدا للجماهير المصرية قبل مشاركته مع المنتخب فى الكان.

وقال صلاح عبر حسابه الرسمى على «إنستجرام»: «الطريق ليس سهلا لكننا سنحارب من أجل الرجوع بالكأس.. والجميع فى ظهر اللاعبين .. شجع مصر».
جاء ذلك تزامناً مع انضمام صلاح إلى معسكر الفراعنة امس استعدادا للمشاركة فى النهائيات القارية.

الجدير بالذكر أن أحمد حجازى مدافع اتحاد جدة السعودى ومحمد الننى لاعب آرسنال ومصطفى محمد مهاجم جالطة سراى التركي، انضموا إلى مران المنتخب أمس الثلاثاء استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة