محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

الطريق لتحقيق الطموحات

محمد بركات

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 05:45 م

هناك موجة من المشاعر الايجابية يغلب عليها التفاؤل العام فى ظل تباشير الأمل التى تلوح على الأفق، وتراود النفوس بعام خير ونماء، يقترب فيه الوطن من تحقيق الطموحات المشروعة للمواطنين فى غد أفضل ومستقبل أكثر إشراقا.

والظاهرة الأكثر لفتاً للانتباه واستحقاقا للرصد والتسجيل، هى تصاعد الآمال وارتفاع سقف الطموحات لدى عموم المواطنين، فى امكانية تحقيق آمالهم وطموحاتهم فى إقامة الدولة المدنية الحديثة والقوية، المؤسسة على الحرية والمساواة والديمقراطية وحقوق الانسان والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون.

وفى هذا علينا أن ندرك أن تحقيق هذه الطموحات وتحويلها إلى واقع على الأرض، ليس سهلا ولا ميسوراً، ولكنه فى ذات الوقت ليس مستحيلاً على الإطلاق، شريطة أن نعمل من أجله ونسلك الطريق الصحيح إليه.

ولتحقيق ذلك علينا أن نؤمن بوضوح كامل إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، وندرك أن الايمان بذلك لا يكون بالوقوف عند الاقتناع باللفظ والكلمة فقط، والاكتفاء بترديده فى كل مناسبة،...، بل إن الايمان بذلك هو فى التطبيق العملى والفعلى لهذا القول، وأن يكون العمل والانجاز هو البينة والحكم على العمل والفعل فى كل مكان وكل وقت.

وإذا ما تسلحنا بالشجاعة والشفافية فلابد أن نعترف بأن ما أصابنا من تراجع وتخلف فى السنوات السابقة، هو نتاج حقيقى ومباشر لإهدار قيمة العمل والتفريط فى قيمة الانتاج الجيد، وتراجع صحوة الضمير الوطنى، الذى يفرض علينا أن نبذل أقصى الجهد فى العمل والانتاج سعيا للتقدم والتطور.

وإذا ما اعترفنا بذلك وسعينا بصدق وإخلاص إلى تغييره، وبذلنا أقصى ما نستطيع من جهد لإعلاء قيمة العمل وترسيخها فى عقول ونفوس كل المصريين، نكون بالفعل على الطريق الصحيح لتحقيق كل الطموحات التى نتطلع إليها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة