جلال دويدار
جلال دويدار


رحلة

نجاح باهر .. لاحتفال مقاصدنا بالسنة الجديدة

جلال دويدار

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 05:54 م

 

كل عام والسياحة صناعة الأمل بخير وأمان وركيزة فاعلة لصالح الاقتصاد الوطنى . نعم.. ربنا يديمها نعمة متمثلة فى تصاعد أعداد السياحة الوافدة واختيارها مقاصدنا السياحية للاحتفال  بالعام الجديد . هذا الزخم السياحى المتميز الذى شهدته هذه المقاصد بمناسبة أعياد رأس السنة  عظم من بعث الحياة فى كل مقاصدنا الشاطئية على البحر الأحمر وخليج العقبة.  هذه المقاصد السياحية تتضمن  الغردقة ومرس علم على البحر الأحمر وشرم الشيخ على خليج العقبة بالإضافة إلى الأقصر وأسوان فى صعيدنا .
هذا الخير انعكس بالبهجة والفرحة والغبطة الغامرة .. على أبناء هذه المقاصد . جاء ذلك على خلفية افتقادهم لهذه المشاعر والأجواء .. لعدة أعوام كان آخرها العامين الأخيرين نتيجة هجمة الكورونا.

●●●

هذا الإقبال لعشرات الآلاف من ضيوفنا السياح  .. قدمت إلينا من ١٢ دولة فى مقدمتها روسيا وأوكرانيا . اختيارهم للمحروسة لتوديع عام ٢٠٢١ واستقبال عام ٢٠٢٢ .. ليس إلا تجسيداً للرغبة فى الاستمتاع بما تزخر به من مقومات سياحية طبيعية وتراثية فريدة. إنه أيضاً يعكس الثقة فى الإمكانات والإجراءات  الأمنية والصحية المتوافرة الاحترازية والوقائية   الشديدة المطبقة  ضماناً لحمايتهم من الكورونا .
  اتصالاً.. أعلنت وزارة السياحة أن ٩٤٠  فندقاً حصلوا على شهادات السلامة الصحية . أضافت ..أن هناك التزاما كاملا بالإجراءات الاحترازية والوقائية فى ظل الرقابة الشديدة المفروضة من الأجهزه المعنية بالوزارة

●●●

من المؤكد أن النجاح  الذى شهدته هذه المقاصد احتفاء بالعام الجديد والسياح  سيكون له رد فعل إيجابى على حركة السياحة الوافدة مستقبلاً . إن ذلك مرهون بلاشك بآمال انقشاع غمة هذا الوباء ثقيل الظل والوطأة . تحقيق هذا الهدف يعنى تزايد هذا الخير متمثلاً فى عوائد اقتصادية واجتماعية .
  من ناحية أخرى فإنه من المتوقع أن يكون لحسن المعاملة والضيافة المتسمة بالكرم للسياح - على مدى فترة زيارتهم -  دور كبير فى الدعاية والترويج لصالح منافستنا  للدول السياحية الأخرى إن ذلك يعد عاملاً مهماً فى استقطاب المزيد من السياح . وفقا لما ذكره بعض المسئولين الفندقيين بهذه المقاصد الشاطئية فقد ساهمت أيضا الحركة السياحية المحلية فى هذا الإنعاش بمناسبة الاحتفالات والأجازات.

●●●

حقاً التفاؤل .. كان سمة التصريحات المبشرة التى أعلنها عدد من المسئولين السياحيين فى مقاصدنا الشاطئية . أشارت إلى كثافة وحرارة مظاهر الحفاوة بالعام الجديد وبالإقبال السياحى الملحوظ . إنها شملت إقامة الزينات وانتشار فرق الموسيقى البلدى   والأضواء وتسيير مواكب الترحيب بالحنطور فى الأقصر وأسوان. قالوا أن نسبة الإشغال فى الفنادق تراوحت بين ٨٠./.  و ١٠٠./.  فى بعض الفنادق والمنتجعات . الفنادق والمنشآت السياحية استعداداً لهذا الإقبال السياحى.. وعظّمت من تجهيزاتها وأعدت الهدايا لتوزيعها على السياح بهذه المناسبة . ليس من تعليق سوى .. ربنا يكرم ويبارك.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة