صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البحرية الأمريكية تطور شبكات مستشعرات طائرات الهليكوبتر القتالية

ناريمان محمد

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 06:25 م

منحت البحرية الأمريكية عقدًا لشركة الدفاع الأمريكية نورثروب جرومان لتوفير قدرة إضافية لشبكات الاستشعار لطائرات الهليكوبتر الهجومية، كجزء من الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 24.3 مليون دولار.

وستقوم الشركة بتوريد 25 مجموعة Link 16 للإنتاج B ، وثلاثة قطع غيار Link 16 B ، واثنين من مجموعات أدوات التدريب على الطيران Link 16 B لمروحيات UH-1Y Venom و AH-1Z Viper.

إقرأ أيضا:القوات الروسية تحصل الدفعة الأولى من أحدث طائرات الهليكوتر.. نوفمبر

Link 16 عبارة عن شبكة ارتباط بيانات عسكرية تتيح للطائرات والسفن تبادل الصور التكتيكية في الوقت الفعلي تقريبًا، يعتمد على تقنية اتصالات الوصول المتعدد بالتقسيم الزمني ، والتي توفر روابط بيانات رقمية آمنة ومقاومة للانحشار وعالية السرعة.

تدعم هذه التقنية تبادل النصوص والصور والرسائل الصوتية الرقمية لطائرات الهليكوبتر القتالية والمهمة.

سيتم تنفيذ العمل الخاص بالعقد في منشأة إنتاج في ولاية كاليفورنيا، من المتوقع أن تكتمل جميع الطلبات بحلول يونيو 2024.

ويعد نظام Link-16 التابع لشركة Northrop جزءًا من جهود التحديث لضمان التفوق التكنولوجي والقدرة القتالية لطائرات الهليكوبتر UH-1Y Venom و AH-1Z Viper طوال فترة خدمتهم.

في وقت سابق من هذا العام ، أظهر سلاح مشاة البحرية الأمريكي بنجاح اتصالًا ثنائي الاتجاه بين طائرة هليكوبتر Viper ومحطة أرضية باستخدام أجهزة وبرامج متطورة Link-16.

وفقًا لشركة الدفاع الأمريكية ، فإن النظام يمكّن طائرات الهليكوبتر الهجومية من الحصول بسرعة على المعلومات ومشاركتها من أجهزة الاستشعار الخاصة بها مع أنظمة الأسلحة الأخرى باستخدام الهندسة المعمارية الرقمية الموجودة على متنها.

تشتمل حزمة Northrop's Link-16 على خريطة متحركة رقمية جديدة ، وهيكل أمان جديد ، وروابط بيانات متقدمة لشبكة النطاق العريض الموجي.

أوضح جيمس كونروي ، المسؤول في شركة نورثروب ، في يونيو أن "نظام نورثروب جرومان Link-16 سيساعد مشاة البحرية الأمريكية اليوم ، وفي المستقبل أيضًا ، من خلال التكنولوجيا الهامة التي تسهل التنسيق والتعاون وقابلية التشغيل البيني".

وأضاف أن نظام Link 16 يمكن أن يمنح المشغلين وعيًا أكبر بالموقف وتحسين القدرة على البقاء.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة