أمنية طلعت
أمنية طلعت


«حبوا بعض»

أمنية طلعت

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 06:38 م

 

«إحنا زمان كنا الزمان، كنا الهوى من غير هوان، كنا الأمان من غير حدود، الوهم مات والذكريات قالت لى حبك بالوجود، يا ريت تعود». رحم الله الفنان الكبير أحمد الحجار فلقد كان صوته واحداً من رفاقى أيام الصبا، أحلم على صوته بالمستقبل ويملأ تهدجه قلبى بالمشاعر المرهفة.

كانت أغنيته «عود» من أهم ما تم تقديمه فى التسعينيات من القرن الماضى، فكنا نرددها ونحن نسير فى ساحات جامعة القاهرة، نرى فى كلماتها مصر التى نرغب فى أن تعود إلى عصر مجدها وقوتها، ونحلم بزعيم مثل الراحل جمال عبد الناصر يعيدنا ويعيد إلينا عزتنا وكرامتنا.

عندما بدأت مشوارى فى بلاط الصحافة والتحقت بنقابة الصحفيين عملت ضمن مجموعة لجنة النشاط وكنت أساهم فى تنظيم أمسيات ثقافية وحفلات فنية، فكان الراحل الجميل أحمد الحجار من أكثر المستجيبين للمشاركة فى الحفلات وكنا نصدح بأصواتنا عالياً معه وهو يردد «عود»، و«لملمت خيوط الشمس علشان أغزلك شال وعزفت حروف الهمس وفى أجمل غنوة اتقال، وناديتك ما سمعتيش ولإمتى الرد سكوت».

اعتدت الوقوف أمام رهافتك المفرطة وكأننى خاشعة فى صلاة يا أحمد، فلقد كنت نموذجاً نورانياً يسير بتعاطفه بين الناس فيشملهم دون أن يشعروا به.

نور ومحبة لروحك

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة