صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


احذر.. المياه المعدنية تضر أسنانك 

أمنية شاكر

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 06:39 م

يفضل الكثير من الأشخاص تناول المياه المعدنية بدلاً من ماء الصنبور، وذلك ظنًا منهم بأن ماء الصنبور مليء بالبكتيريا والفيروسات، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت بأن المياه المعدنية قد تكون سبب تلف أسنانك على المدى البعيد. 

 

وتوصلت الدراسات الحديثة بأن المياه المعدنية، قد لا تحتوي على نسبة الفلوريد الذي يحتاجها فم وأسنان الإنسان، وذلك قد يكون سببا في تآكل مينا الأسنان، ويسبب نقص الفلوريد في الماء إلى الكثير من مشاكل الفم أبرزها الإصابة بتسوس الأسنان، وذلك وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC). 

 

وتعتبر مستويات الأس الهيدروجيني المنخفض من مصادر القلق، عندما يتعلق الأمر بالمياه المعدنية، ويبلغ مستوى الأس الهيدروجيني المحايد لمياه الصنبور 7، لكن بعض العلامات التجارية للمياه المعدنية يمكن أن تحتوي على مستوى pH منخفض يصل إلى 4، وفقًا لـما نشره موقع "McLean Dentistry". 


وتعتبر منتجات المياه المعدنية التي تحتوي على أي شيء أقل من مستوى الأس الهيدروجيني 7 حمضية، مما قد يؤدي إلى تلف مينا الأسنان لذلك ينصح الأطباء بضرورة التوازن بين تناول المياه المعدنية ومياه الصنبور، للحصول على فوائد المياه، وتفادي تأثر الأسنان.

 

يذكر أن لشرب المياه بشكل يومي فوائد عديدة، حيث يساعد تناول كمية كافية من الماء على تعزيز صحة الجهاز المناعي وطرد الجراثيم والفيروسات من الجسم، والحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الالتهابات والألم، وشرب الماء بكثرة يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويحميه من التقرحات والالتهابات، كما يعمل على الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي، ويحد من خطر الإصابة بسرطان القولون.

 

اقرأ أيضا| كيف تغذّي بشرتك في فصل الشتاء؟

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة