صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط نصاب أدار وكرًا إجراميًا لتزوير الشهادات الدراسية بالمنوفية 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 08:04 م

أدار نصاب كيانا تعليميا وهميا، وأعلن عن منح الدارسين شهادات ودورات تدريبية، وحوله وكرًا لتزوير المستندات والمحررات الدراسية، مقابل الحصول على مبالغ مالية، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف تفاصيل الواقعة وضبط المتهم. 
وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة المنوفية، بإنشاء وإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة شبين الكوم بالمنوفية، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى، فى مجال تزوير المستندات والشهادات الدراسية. 
أضافت التحريات قيام المتهم بالنصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية وترويجه شهادات دراسية «مزورة»، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية وإيهامهم بأن تلك الشهادات، تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات والمستشفيات الكبرى بالداخل والخارج، ومن خلال ذلك تمكن من استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات، مقابل مبالغ مالية. 
عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن المنوفية، تم استهداف المتهم وضبطه، وبتفتيش مقر الأكاديمية المُشار إليها عُثر على مجموعة كبيرة من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للأكاديمية، أكلاشيه منسوب للأكاديمية - كمية من طلبات الإلتحاق بالأكاديمية، دفتر إستلام مبالغ مالية - مبلغ مالى، وجهاز حاسب آلى بمشتملاته «بفحصه فنيًا، تبين أنه محمل بالعديد من صور المستندات المضبوطة». 
وبمواجهة المتهم المذكور، أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وأنه يقوم بتزوير الكارنيهات المنسوبة للأكاديمية المشار إليها، باستخدام جهاز الحاسب الآلى المضبوط بحوزته.

اقرأ أيضا|العثور على فتاة ادعى والدها اختطافها من جماعة متطرفة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة