صورة توضحية
صورة توضحية


«أجواء أوروبية» تسيطر على البلاد خلال الـ 48 ساعة القادمة

حنان عز الدين

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 08:16 م

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن أجواء أوروبية تسيطر على مصر خلال هذه الليلة وغد الخميس حيث يكون الطقس شديد البرودة على كافة أنحاء البلاد حيث تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة مع  شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب تشمل أغلب شمال ووسط البلاد.


وحذر الخبراء المسافرين لانعدام الرؤية الأفقية على الطرق نتيجة بسبب هذا الضباب الكثيف وأن أمكن تأجيل السفر حتى تتحسن حالة الطقس وإن كانت هناك ضرورة فعليهم الحذر والسير بهدوء وتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة ولابد من ارتداء ملابس ثقيلة نظرا للانخفاض المتوقع على درجات الحرارة. 

.


وتشهد البلاد مساء اليوم وغد الخميس على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد شبورة مائية وتتسبب فى انخفاض الرؤية إلى 1000 متر على بعض الطرق في الفترة من (5 إلى 8) صباحا تقريبا تصل إلى حد الضباب مع  ظهور شوائب عالقة.


كما تشهد البلاد استقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء مع انخفاض فى درجات الحرارة و الطقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

مع فرص لسقوط  أمطار خفيفة غداً بنسبة حدوث 20% على مناطق من حلايب وشلاتين، وأقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا | الأرصاد: درجات الحرارة تصل لـ 5 درجات مئوية| فيديو

أما عن درجات الحرارة المتوقعة  كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 للعظمى والصغرى 9


السواحل الشمالية 17 للعظمى والصغرى 10


جنوب سيناء 21 للعظمى والصغرى 15


شمال الصعيد 18 للعظمى والصغرى 7


جنوب الصعيد 23 للعظمى والصغرى 8


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة