الإعلامية بسمة وهبة
الإعلامية بسمة وهبة


بسمة وهبة: شهوة التصوير والنشر على السوشيال ميديا «خراب بيوت» | فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 08:45 م

حذرت الإعلامية بسمة وهبة، من منصات التواصل الاجتماعي، ونشر الصور الشخصية عليها، واصفة "شهوة التصوير" بأنه "خرّاب البيوت"، فبعدما بُنيت البيوت على الحب والتماسك والرحمة، وتربى المجتمع على أن ما يحدث بين جدران البيت يجب ألا يخرج منها مهما كان قاسيا أو سيئًا، تغير هذا الأمر بسبب السوشيال ميديا.

اقرأ أيضا|بعد طلاقها من «الفيشاوي».. إطلالة ساخنة لـ«ندى الكامل» في أول ظهور

وأضافت وهبة، خلال تقديم حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "وأصبح لدينا خرّاب بيوت يمكنه بشره تحويل سكينة كل بيت إلى خراب، أتحدث عن منصات التواصل الاجتماعي، الوحش اللي خرب حياتنا، مش سايب حد في حاله، أتحدث عن كاميرا الموبايل، سفاح البيوت الجديد، دمر عائلات وأسر كاملة، بسبب شهوة التصوير والنشر بداخلنا".

وتابعت: "علمونا زمان من الأدب والاحترام والأخلاق إن نشر الغسيل له أصول، إننا ننشر الحاجات الكبيرة زي الملايات عشان الحاجات الصغيرة زي اللبس متبقاش باينة للناس، لكن دلوقتي كل حاجة بتتصور حفلات خاصة وخروجات ومناسبات، وبقينا عايشين تحت رحمة التريند، بس مش واخدين بالنا إننا نذبح، بعضنا البعض وندمر بعض ونخرب بيوتنا".

وعلى جانب آخر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على نطاق واسع، صور للشابين المتهمين بابتزاز الطالبة بسنت شلبي، والتي انهت حياتها بحبة غلة سامة بعد تعرضها لضغوط نفسية بعد قيام المتهمين بنشر صور لها على غير الحقيقية.
وطالب المواطنون بمركز ومدينة كفر الزيات ومحافظة الغربية، بالقصاص العادل من الشابين "أ. س" طالب ثانوي ازهري و "ع. ش" طالب جامعي لقيامهما بابتزاز الفتاة بسنت ونشر صور مفبركة لها حسب ما جاء في أقوال والدها خالد شلبي أسرتها أمام محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفر الزيات الذي باشر التحقيق في الواقعة وانتقل إلى منزل الفتاة الضحية واستمع لأقوال امها ومعاينة منزلها ومنزل المتهمين.

وكانت النيابة العامة قد أصدرت بيانا جاء فيه تلقت النيابة العامة بلاغًا يوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الماضي من والد الفتاة المدعوة بسنت، تضمن تناولها قرصًا لحفظ الغلال متأثرةً بنشر شخصيْنِ صورًا مخلة منسوبة لها بموقع للتواصل الاجتماعي وانتشارها بالقرية محل إقامتها، فتولت النيابة العامة التحقيقات، وأُخطرت بوفاة الفتاة في اليوم التالي للبلاغ.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة