مجمع إعلام المنوفية يدشن ندوه حول دور الأسرة فى التنشئة الاجتماعية
مجمع إعلام المنوفية يدشن ندوه حول دور الأسرة فى التنشئة الاجتماعية


مجمع إعلام المنوفية يدشن ندوة حول دور الأسرة فى التنشئة الاجتماعية

محمد الشامي

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 09:05 م

نظم المجمع الإعلامى بمحافظة المنوفية  والتابع لإعلام وسط الدلتا ندوة بعنوان دور الأسرة فى التنشئة الاجتماعية بمقر قاعة المجمع حاضر فيها دكتورة فريدة قنديل المقرر المناوب بالمجلس القومي للمرأة بالمنوفية وبحضور المهندسة سالي  فتحي.

استهلت الندوة بتوضيح أن الأسرة تعتبر أحد الوسائط فى عملية التنشئة الاجتماعية إن لم تكن أهمها وتعد الرقيب على وسائط التنشئة الأخرى كالمدرسة والإعلام والرفاق والتكنولوجيا وغيرها مشيرة إلى ان  الأسرة لا يقتصر دورها فقط على تلبية الاحتياجات الغريزية للطفل فحسب ولكن فى إعداد الطفل وتهيئة للحياة الاجتماعية ليكون عضوا فعالا فى المجتمع.

وفى السياق ذاته نوهت قنديل الى ان غرس القيم السياسية  والوطنية فى نفوس الأطفال وربط الطفل بهويته الوطنية يدخل فى إطار هذه التنشئة    وايضا الوقاية من مخاطر التكنولوجيا والاستفادة من ايجابيات خاصة بعد التطور الرهيب الذى طرأ على التكنولوجيا والاتصالات وما ترافقه من عولمة ثقافية غزت الأولاد فى عقر دارهم رغم عن إرادة أسرته.

 وفى النهاية أكدت قنديل  أن التنشئة الاجتماعية السليمة للفرد تشكل شخصيته وتفاعله مع المحيط الاجتماعى الذى يعيش فيه فإذا كانت مفككة وضعيفة ستؤثر سلبا على المجتمع من خلال ممارسات أفرادها وتكمن أهمية هذا الموضوع فى إعداد الأجيال القادمة التى ستحافظ على استمرارية وجود المجتمع ماديا ومعنويا.
هذا وقد اقيمت الندوة تحت اشراف شعبان سيد احمد مدير المجمع الاعلامى بشبين الكوم وادارتها مريم بشارة اخصائية اعلام بالمجمع جاء ذلك نظرا لما توليه الهيئة العامة للاستعلامات من اهتمام فى رفع الوعى فى القضايا المجتمعية .

من جهة اخرى كشفت د. سحر عبد الستار امام مقررة المجلس القومى للمرأه بمحافظة المنوفية عن استخراج ٤ الاف بطاقه رقم قومى لسيدات وفتيات من مختلف قرى ونجوع ومراكز المحافظة من غير القادرات بالمجان ودون اعباء ماليه عليهن لافتة الى انه جارى الشروع فى تدشين الحمله الثانيه المخصصه لانهاء تلك الاجراءات والتوسع فى اداء تلك الخدمه لغير القادرات من السيدات والفتيات خلال المرحله القادمه بالقرى والنجوع
واعلنت د  سحر عبد الستار امام رئيس فرع المجلس القومى للمرأه بمحافظة المنوفية عن عدة محاور للعمل فى ربوع قرى ومراكز المحافظة تهدف من خلالها الى تحسين اوضاع المرأه بالريف والحضر وتقديم العديد من الخدمات الهامه لها بالمجان

واضافت د. سحر عبد الستار امام  انها تعمل فى ذلك الاطار من قبيل ايمانها المطلق بان لها رساله فى مجال خدمة المجتمع والعمل التطوعى لخدمة المواطنين لافتة الى انه تم تكليفها بموجب قرار من د. مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمراه بتولى المسؤليه كمقرر لفرع محافظة المنوفية 
اقرأ أيضا | الإنتهاء من تطوير مركز شباب طليا والفرعونية بأشمون

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة