البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطني
البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطني


إكرامي الشحات عن تقييمه لـ«كارلوس كيروش»: عنده خبرة كبيرة في الكورة |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 10:37 م

أعرب إكرامي الشحات، حارس مرمى الأهلي الأسبق، عن تمنيه التوفيق للمنتخب الوطني بالفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي ستستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير. 

اقرأ أيضا| أمم أفريقيا 2021.. منتخب إثيوبيا يبحث عن استعادة بريقه المفقود

وأضاف إكرامي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، أن المدير الفني البرتغالي للمنتخب الوطني كارلوس كيروش اسم كبير في عالم كرة القدم ويعي المهمة الثقيلة التي يقبل عليها: "وأتمنى ألا يحدث إخفاق آخر حتى لا يحبط ملايين المصريين".

كما تطرق إكرامي، إلى الإجابة عن سؤال الفقرة، وهو "من المسؤول عن إهمال المرأة لشكلها بعد الزواج"، مدافعا عن المرأة، بسبب أعباء الحياة الملقاة على عاتقها: "الزوجة بتبقى مطحونة في البيت وأعمال البيت، مش مفروض إننا نطلب منها تبقى مارلين مونرو ولازم يبقى في رحمة بها، ومشفتش إهمال في زوجتي على مستوى الواجبات الزوجية أو أي حاجة".

وأشار، إلى أن التقصير يكون صادر من الزوجة العاملة بسبب كثرة أعباء المنزل والعمل عليها: "بتروح شغلها وتشوف طلبات بيتها وزوجها، لكنها معذورة في التقصير ده، لكن لو الست مش عاملة يبقى في كلام تاني، المفروض إنها ترتب بيتها بالنسبة للولاد ومذاكرتهم وأكلهم وشربهم وواجباتها الزوجية لأن الزوج بيبقى مطحون من الشغل ومحتاج صدر حنون يسند عليه، بيحصل كتير إني بساعد مراتي في شغل البيت وبحاول أساعدها وممكن أبهدل الدنيا وهي بتستحملني ومش عيب إن الزوج يساعد زوجته، والرسول كان يساعد زوجته ويجب أن نكون رحماء بها".

وتابع: "زوجتي ربت أولادي كويس وفهمتهم يعني ايه بيت وزوج وزوجة وإحنا فهمنا الحياة صح وبنحاول نفهمها للأجيال اللي بعدنا، والجيل اللي قبلنا هو الجيل اللي بيحترم المرأة وحقوق الزوجة".

وعى جانب آخر ، أدى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريبا مسائيا تركز على النواحي البدنية بإحدى القاعات المتخصصة بمقر إقامته ضمن برنامجه خلال معسكره المغلق حتى موعد سفره إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية.

شارك في المران جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم للسفر، فيما ينتظر أن ينضم إليهم غدًا محمد صلاح ومحمود حسن "تريزيجيه"، فيما تقرر أن يكون تدريب الغد مغلقًا.

وعلي جانب آخر تقرر سفر المنتخب الوطني إلى مدينة جاروا الكاميرونية يوم السبت المقبل لعدم جاهزية مطار المدينة لاستقبال الطائرة الخاصة ببعثة المنتخب يوم الجمعة كما كان مقررا، فيما حصل الاتحاد المصري لكرة القدم على مواقفة الاتحاد الأفريقي كاف على هذا التعديل باعتباره اضطراريًا وخارج عن إرادة البعثة المصرية.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتي 6 فبراير المقبل.

ويشارك منتخب مصر في النسخة المقبلة ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .

و يستهل منتخب مصر مشوار بالبطولة بمواجهة نيجيريا علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 11 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

 ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة