الدكتور مبروك عطية أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر
الدكتور مبروك عطية أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر


مبروك عطية: «بسنت خالد» ضحية المجتمع لأن محدش رحمها |فيديو 

رضا خليل

الخميس، 06 يناير 2022 - 01:54 ص

قال الدكتور مبروك عطية، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إن البشر ليس لهم إلا حاكم واحد وهو الله، مضيفا: "مفيش حد بيحكم على حد" مشيرا إلى ، أن هناك فرق بين خطاب الأحياء، والكلام عن الأموات. 

اقرأ أيضا|مراتي ١٥٠ كيلو والمعاشرة الزوجية صعبة.. ينفع أتجوز؟ مبروك عطية يجيب

وأضاف "عطية"، خلال لقائة مع الاعلامي شريف عامر ، ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الأربعاء، أن خطاب الأحياء يكون بنصحهم ألا ينتحروا، ولكن من توفوا لن نملك لهم إلا الدعاء بالرحمة، لافتا إلى أن شفاعة النبي ستشمل الجميع، والمنتحر لا يخرج من شفاعته.

وأوضح " الدكتور مبروك عطية، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر" ، أن بسنت خالد فتاة الغربية ضحية أمرين، وهما الشخصين اللذان فبركا الصور، والمجتمع الذي دفعها للانتحار لأن "محدش رحمها"، مشددًا على أهمية أن نتعلم الستر.

وفي نفس السياق ، علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، على واقعة انتحار الطالبة بسنت شلبي ضحية الابتزاز الإلكتروني بمحافظة الغربية، قائلا «البنية وصلت لطريق مسدود وقالت محدش هيرحمني ولا هيصدقني ولا هيقف جنبي» مواصلا حديثه بالدعوة لها بالرحمة.

وقال «عطية»، في فيديو نشره عبر «يوتيوب»: «بسنت ضحية مجتمع متخلف عن دينه، والانتحار بلا شك جريمة منكرة لكن ما لذي يدفع شابة صغيرة للانتحار، بسنت وأمثالها فكروا قبل ما تنتحروا، فكروا في شيء واحد بس إن محدش هرحمهم».

وتابع «البنية وصلت لطريق مسدود وقالت محدش هيرحمني ولا هيصدقني ولا هيقف جنبي الواد اللي فبرك الصور ده لو يعلم إن فيه حد هيديه بالجزمة على دماغه مكنش عمل كده، كل المجتمع كان المفروض يبقى آباء لها لو كانوا كده مكنتش أقدمت على ما أقدمت عليه».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة