صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إنتر ميلان يحل ضيفًا ثقيلًا على بولونيا في الكالتشيو الإيطالي

محمد أنور

الخميس، 06 يناير 2022 - 09:11 ص

يحل فريق إنتر ميلان ضيفًا على نظيره بولونيا، في ملعب ريناتو دال آرا، ضمن مباريات الجولة الـ 20 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو".

وينطلق اللقاء في تمام 1:30 ظهر الخميس بتوقيت القاهرة، وسيذاع اللقاء مجانًا عبر قناة يوتيوب كالتشيو "Lega Serie A YouTube، بتعليق ميشيل سعد. 

ويدخل إنتر ميلان المباراة وهو يسعى لتحقيق فوز جديد للابتعاد بصدارة الدوري الإيطالي، التي يحتلها برصيد 46 نقطة، بينما يتواجد بولونيا بالمركز العاشر برصيد 27 نقطة.

ويفقد إنتر في المباراة لخدمات مهاجمه البوسني إيدين دجيكو، بالإضافة إلى الحارس أليكس كورداز وصانع الألعاب هاكان تشالهانوجلو. 

وجاءت قائمة إنتر ميلان كالتالي:  

حراسة المرمى: هاندانوفيتش - رادو - روفيدا.

الدفاع: دي فري - كولاروف - رانوكيا - دي ماركو - دامبروسيو - دارميان - سكرينيار - باستوني.

الوسط: دومفريز - جاليارديني - فيتشينو - سينسي - بيريسيتش - فيدال - باريلا - بروزوفيتش.

الهجوم: سانشيز - لاوتارو - كوريا - كوراتولو.

وودع إنتر عام 2021 كبطلًا مثاليًا للشتاء، وتصدر جدول ترتيب مسابقة الكالتشيو برصيد 46 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه ميلان بالمركز الثاني برصيد 42 نقطة.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن إنتر ميلان قد حقق الفوز في 32 مباراة بالدوري الإيطالي خلال عام 2021.

وأضافت أنه عبر تاريخ الكالتشيو فقط فريق يوفنتوس هو من تمكن من تحقيق الفوز في عدد مباريات أكبر خلال عام واحد، حيث فاز بـ 33 لقاء في عام 2016.

ونجح الإنتر في معادلة رقم أنطونيو كونتي المدير الفني السابق للنيراتزوري بتحقيق النقطة 46، والذي حقق هذا الرقم في موسم "2019-2020"، لكن الأخير لم يفز بلقب بطل الشتاء.

وكان إنتر فاز بلقب بطل الشتاء قبل جولة من نهاية النصف الأول من الموسم، وهو ما لم يحدث منذ موسم "2009-2010"، تحت قيادة جوزيه مورينيو.

وأشارت شبكة "سبورت ميدياست" الإيطالية، أن الفوز منح إنزاجي أيضًا التغلب على مورينيو الذي حصل على 43 نقطة في موسم "2008-2009" و45 نقطة بالموسم الذي تلاه.

وأشارت الشبكة إلى أن سيموني يستهدف أيضًا أن يصبح رابع مدرب في التاريخ يتمكن من الفوز بالدوري الإيطالي في أول موسم له بدكة البدلاء مع إنتر، بعد ألفريد فوني وجيوفاني إينفيرنيزي وجوزيه مورينيو.

وأكدت الجولة الأخيرة مدى تطور إنتر، حيث لم يخسر منذ 11 جولة، تحت قيادة مدربه سيموني إنزاجي، وسجل انتصاره السابع تواليًا .

كورونا يضرب إنتر ميلان قبل مواجهة بولونيا في الكالتشيو الإيطالي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة