صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كيفية التغلب على متلازمة كآبة ما بعد العطلة للعودة للعمل 

حنان الصاوي

الخميس، 06 يناير 2022 - 01:42 م

 

بالنسبة للكثيرين منا، قد لا يكون إجراء هذا التبديل أسهل شيء على الإطلاق، وسنحتاج إلى تعيين أكثر من خمسة منبهات لإيقاظنا من السرير قبل الساعة 8 صباحًا، الآن هذا ليس شيئًا تخجل منه أو تقلق عليه، ما تعاني منه ببساطة هو متلازمة ما بعد الإجازة.

تعرف أيضا باسم "كآبة ما بعد العطلة"، وغالبًا ما يتم الشعور بمتلازمة ما بعد الإجازة بعد فترة طويلة من الاحتفال والاسترخاء.

بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعودون إلى روتين ما قبل العطلة، ومتابعة المهام ، والعمل المتراكم ، ورسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة، يمكن أن تكون الوتيرة السريعة للمواعيد النهائية صعبة.

إذا كنت تعاني من الأرق وانخفاض الطاقة وقلة التركيز وحتى الإحباط، فقد يكون ذلك علامة على كآبة ما بعد العطلة.

مع اقتراب الإجازة من نهايتها، حان الوقت الآن للعودة إلى العمل، فكيف تتعامل مع متلازمة ما بعد الإجازة ؟؟ إليك دليل لكل ما تحتاج إلى معرفته لمساعدتك على العودة إلى العمل بعد العطلة.

في هذه الحالة، القبول ليس هزيمة؛ بدلاً من ذلك، يمثل الخطوة الأولى للتقدم للتغلب على كآبة العطلة، ابدأ بقبول انتهاء العطلة وحان الوقت لبدء العمل مرة أخرى.

ابدأ في الاسترخاء ببطء في روتينك وبقدر ما يمكنك تجنب التسويف.

لن يؤدي التسويف إلى تأخير عودتك إلى وضع العمل، وبالتالي يتسبب في مزيد من التوتر والقلق على المدى الطويل.

امسح اجتماعاتك
آخر شيء تحتاج إلى استئنافه هو صباح مليء بالاجتماعات عندما تعود إلى العمل.

لا يمكنك بدلاً من ذلك نقل الاجتماعات بعد يومين على الأقل من الاستئناف؛ من ذلك الطريق؛ يمكنك التخفيف تدريجيا في سير العمل.

قم بعمل قائمة مهام
نصيحة أخرى مفيدة للعودة إلى العمل بعد الإجازات هي عمل قائمة مهام كل يوم خذ الساعة الأولى من يومك لتفصيل كل ما عليك القيام به حسب الأولوية، وتأكد أيضًا من مسحها بنفس الترتيب.

احتفظ بقائمتك حيث يمكنك رؤيتها طوال اليوم؛ سيكون تذكيرًا مفيدًا للاستمرار في التركيز تذكر أن تكون صارمًا مع نفسك؛ قد لا يكون الأمر ممتعًا، لكنه ضروري.

تصنيف رسائل البريد الإلكتروني
الرأي الذي لا يحظى بشعبية ولكن ليس كل بريد إلكتروني يتم إرساله خلال العطلة يحتاج إلى رد فوري لا توجد جائزة لمسح بريدك الوارد أولاً، لذا قبل أن تبدأ في حملة "أثق بأن هذا البريد الإلكتروني يجدك جيدًا" ، قم بفرز رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بترتيب الأولوية، يمكنك أيضًا جدولة الرد على رسائل البريد الإلكتروني طوال الأسبوع، لن يضر أن تأخذ الأمور ببطء.

أحد التفاصيل المهمة الأخيرة هو عدم المبالغة في ذلك.

قد يكون من المغري البدء بسرعة ومحاولة إنهاء كل ذلك مرة واحدة، ولكن على عكس الرأي السائد، فإن العمل الجاد في الأيام القليلة الأولى بعد الاستئناف يعد أمرًا غير صحياً، بدلًا من ذلك، سرِّع نفسك وخذ الأمور ببطء؛ سيساعد ذلك في بناء قوة متجددة فيك.

اقرأأ يضا|مرشح رئاسي يثير جدلا في كوريا الجنوبية: «انتخبوني وسأعالج الصلع»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة