هشام كامل وكيل أول وزارة التموين سابقا
هشام كامل وكيل أول وزارة التموين سابقا


وكيل التموين السابق يتوقع حذف مليون بطاقة ويطالب بعدم فتح منافذ جديدة

عبير حمدي

الخميس، 06 يناير 2022 - 01:48 م

أكد هشام كامل، وكيل أول وزارة التموين السابق، على ضرورة التوقف عن فتح مخابز بلدية جديدة، وكذلك منافذ لصرف المقررات التموينية، لحين الانتهاء من إعادة هيكلة الدعم، خاصة بعد تصريحات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بقيام مجلس الوزراء بتشكيل لجنة عليا لدراسة الدعم، بهدف وصوله لمستحقيه.

وأوضح وكيل وزارة التموين السابق، أنه من المفترض بعد الانتهاء من هذه الدراسات وتنفيذها بهدف استبعاد القادرين من منظومة الدعم لصالح الفئات الأكثر احتياجًا، سيتم معرفة الصورة الحقيقية لعدد المستفيدين من الدعم، ومن ثم يجب أن يكون ذلك التوقف مؤقت لحين التعرف على حقيقة عدد المستفيدين من الدعم.

وأرجع «كامل» أسباب مطالبته بإيقاف فتح مخابز ومنافذ جديدة، إلى إن تلك المنشآت التموينية الجديدة لا تعمل إلا في وجود زبون «مستفيد» من حاملي بطاقات الدعم، ومن ثم لا يجب تبديد الجهود بفتح أنشطة تموينية جديدة تستنفذ استثمارات بدون فائدة.

وأضاف وكيل وزارة التموين السابق، أنه من المتوقع إذا تم حذف مليون بطاقة تموينية على سبيل المثال عقب عملية استكمال البيانات التي أعلن عنها وزير التموين، فهل الدولة سوف تستخرج بدلا منها مليون بطاقة جديدة لمستفيدين جدد؟.

وتساءل: هل سوف يتم التوسع في الدعم على نحو الصورة السابقة، ويتم حذف المزيد من الأفراد القادرين لصالح الأفراد غير القادرين؟، حيث أنه من غير المعلوم عدد الأفراد الخارجين من مظلة التموين، وعدد الأفراد الجدد الذي سيشملهم الدعم، أو قد يكون هناك قواعد جديدة لذلك.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية السابق، على ضرورة التنويه لهذا الأمر فليس من المنطقي فتح اسواق جديدة بدون مستفيدين.

أقرأ ايضا اليوم.. 40 ألف منفذ تمويني يواصل صرف المقررات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة