إزالة التعديات
إزالة التعديات


إزالة 837 حالة تعدي على أملاك الري بمساحة 90 ألف متر بسوهاج| صور

خالد حسن

الخميس، 06 يناير 2022 - 02:02 م

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن إزالة 837 حالة تعدي على النيل، والمجاري المائية، وأملاك الري، بمساحة 89 ألفًا و847 مترًا مربعًا على مستوى المحافظة حتى الآن، واستمرار الحملات الموسعة لإزالة كافة التعديات، بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية، ومديرية الأمن، والإدارة المركزية للموارد المائية والري بسوهاج، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الواضحة في هذا الشأن.

اقرأ أيضاً| محافظ سوهاج يشهد احتفالية «إحنا الممكن» لدعم ذوي الهمم

وأكد محافظ سوهاج أن التوجيهات الصادرة من القيادة السياسية بشأن التعديات على المجاري المائية جاري تنفيذها بكل حزم، موجها بالمتابعة المستمرة والتعامل الحاسم مع كافة التعديات؛ للحفاظ على المقدرات المائية، وحق الشعب.

ومن جانبه، أوضح المهندس مجدي إبراهيم وكيل وزارة الموارد المائية والري بسوهاج، أن الإزالات شملت تنفيذ «585 قرار إزالة بالإدارة العامة للري، بمساحة 32277 مترًا مربعًا، و46 قرار إزالة بالإدارة العامة للصرف، بمساحة 4459 مترًا مربعًا، و206 قرار إزالة بالإدارة العامة لحماية النيل، بمساحة 53111 مترًا مربعًا».

فى سياق آخر، شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، فعاليات الاحتفال الذي نظمته فرقة «طلاب من أجل مصر» بجامعة سوهاج؛ لدعم الأشخاص ذوي الهمم من أبناء المحافظة، بحضور الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، والدكتور حسان النعماني، والدكتور عبد الناصر ياسين، نائبي رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وممثلي الجمعيات الخيرية، والأطفال والشباب من ذوي الهمم وأولياء أمورهم. 

بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم تلاها مجموعة من الفقرات الفنية والاستعراضية التي قدمها ذوي الهمم من مدرسة «الأمل للصم بالكوثر»، وجمعية «كيان»، كما تضمن الاحتفال مجموعة من الفقرات الترفيهية والألعاب الرياضية، والتي أقيمت بملاعب جامعة سوهاج.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة