المنيا
المنيا


طقس مستقر وسماء صافية وسطوع الشمس في المنيا 

وفاء صلاح

الخميس، 06 يناير 2022 - 02:29 م

تشهد محافظة المنيا، طقسا مستقرا، وسطوعا للشمس منذ الساعات الأولى من الصباح مع وجود الغيوم الخفيفة فى السماء، لكنها لم تؤثر على ظهور الشمس منذ الصباح، بالإضافة إلى اختفاء الرياح واستقرار الطقس بمختلف أنحاء المحافظة .

وكانت المحافظة، قد شهدت أمس طقسا معتدلا ومستقرا شهدت فى سطوع الشمس طوال اليوم عكس أول أمس والذى شهدت فيها المحافظة شبورة مائية كثيفة ملئت السماء منذ الساعات الأولى من و شهدت المحافظة اليومين الماضيين هطول الأمطار الخفيفة على بعض أنحاء المحافظة والتى استمرت لفترات طويلة وتركت تأثيرا على الطرق مما أثر بشكل كبير على حركة المرور خاصة على الطرق السريعة .
، بينما قامت إدارة الكوارث والأزمات بالتعامل مع الأمطار وسحب المياه من الشوارع بالتنسيق مع الوحدات المحلية وشركة مياة الشرب التى دفعت بسيارتها إلى الشوارع لسحب تراكمات المياه الناتجة عن الأمطار .

وأعلن اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة الى مديريات الخدمات، لإتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بناءًا على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

وشدد محافظ المنيا، على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية وكل الأجهزة المعنية بنطاق المحافظة لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة سوء الطقس مع تفعيل غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات والكوارث بجميع قطاعات المحافظة وربطها بإتصال متواصل بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاستقبال أى شكاوى وبلاغات من المواطنين وسرعة الاستجابة الفورية لها.

اقرأ أيضا

صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ1799 مواطنًا بقرية نواي بملوي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة