صورة موضوعية
صورة موضوعية


خلال زيارته للكنائس للتهنئة بعيد الميلاد..

رئيس جامعة القناة: الوحدة الوطنية جزء لا يتجزأ من الهوية المصرية 

محمد عبادي

الخميس، 06 يناير 2022 - 03:03 م

قام الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بزيارة لكنائس الإسماعيلية لتهنئة الأخوة المسيحين بعيد الميلاد المجيد. 

بدأت الزيارة بتقديم التهنئة للواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بعيد الميلاد المجيد، والقس أيمن سامي الذي كان في استقبالهما بمقر الكنيسة الإنجيلية. 

وتوجه رئيس الجامعة بعدها لزيارة كنيسة المطرانية الأرثوزوكسية حيث كان في استقباله الأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية وتوابعها ، وكلا من  القمص  أمنيوس الباراموسي، والقمص موسى إبراهيم كبار كهنة الكنيسة، والقس داود نجيب سكرتير المطرانية. 

وأكد رئيس الجامعة على أن النسيج الواحد للشعب المصري ووحدته الوطنية هي جزء لا يتجزأ من هوية الشعب المصري، وتاريخ مصر يثبت ذلك ، فكلنا كيان واحد نقف خلف قيادتنا السياسية الواعية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنيًا لشعب مصر ولقائدها وللأخوة الأقباط عيدًا سعيدًا وعامًا يتسم بالرخاء والخير.


وكان الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس قد أرسل برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، جاء فيها: «يطيب لي أن أبعث لقداستكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن مُنتسبي جامعة قناة السويس بخالص التهاني القلبية بهذه المناسبة العظيمة، راجيًا الله العلي القدير أن يوفقكم ويعيده على قداستكم والإخوة الأقباط بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ مصرنا الغالية وشعبها وقياداتها من كل سوء ومكروه».


كما حرص «مندور» على تهنئة الأخوة المسيحيين من أبناء جامعة قناة السويس وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب والعاملين معربًا عن خالص تمنياته القلبية وأصدق تهانيه بهذه المناسبة، متمنيًا لهم عيدًا سعيدًا وعامًا مليئًا بالرخاء والتوفيق والنجاح.

اقرأ أيضا|رئيس جامعة القناة يقدم التهنئة للقيادات الجديدة بكلية التجارة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة