المنتخب الجزائري
المنتخب الجزائري


أمم أفريقيا 2021..بلماضي يتطلع لمواصلة سلسلة عدم الهزيمة مع الجزائر

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 06 يناير 2022 - 03:36 م

يترقب عشاق كرة القدم انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الأيام القليلة المقبلة، وستقام البطولة في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى السادس من فبراير المقبل.

يتواجد المنتخب الجزائري في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات كوت ديفوار وسيراليون وغينيا الإستوائية.

يعد المنتخب الجزائري من أقوى المنتخبات المشاركة في النسخة المقبلة لأمم أفريقيا، لاسيما وأنه يخوض البطولة بقائمة تضم نخبة من أبرز اللاعبين المحترفين.

يتولى جمال بلماضي تدريب منتخب الجزائر، ويقدم مستويات جيدة مع محاربي الصحراء، وقاد المنتخب في 36 مباراة، وحقق الانتصار في 26 مباراة، وتعادل في 9، وخسر منتخب الخضر مباراة وحيدة فقط.

ونجح المدير الفني في قيادة  منتخب الجزائر لسلسلة قياسية من عدم الهزيمة بـ 33 مباراة متتالية.

يعتمد بلماضي على الرسم التكتيكي 4-3-3 مع منتخب الجزائر، وأحيانًا يلعب بـ طريقة 4-4-2 مع وجود رأسي حربة وهما بغداد بونجاح وإسلام سليماني.

وسبق نجح محاربو الصحراء في التتويج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية مرتين عامي 1990 و2019، وكان المنتخب الجزائري فاز بالنسخة الأخيرة التي أقيمت في مصر بعد فوزه على السنغال بهدف دون رد.

وشهدت نسخة 1998 أسوأ مشاركة لمحاربي الصحراء، بعدما خسروا 3 مباريات في دور المجموعات، وسجلوا هدفين، وتلقت شباكهم 5 أهداف.

  ويحتل المنتخب الجزائري المركز 29 في آخر تصنيف شهري للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتوج مؤخرًا ببطولة كأس العرب في غياب اللاعبين المحترفين في أوروبا، ويتولى تدريب الجزائر حاليا المدرب جمال بلماضي، والذي قادهم للتتويج بكأس الأمم الأفريقية الماضية، وقاد منتخب الجزائر لسلسلة قياسية من عدم الهزيمة بـ 33 مباراة متتالية.

وتضم قائمة منتخب الجزائر في أمم أفريقيا كل من:
حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي، ألكسندر أوكيدجة، مصطفى زغبة
خط الدفاع: إلياس شتي، رامي بن سبعيني، يوسف عطال، محمد رضا حلايمية، حسين بن عيادة، مهدي تاهرات، جمال بن العمري، محمد الأمين توقاي، عبد القادر بدران، عيسى ماندي
خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، راميز زروقي، أدم زرقان، هاريس بلقبلة، سفيان دبكة، سفيان فيغولي
خط الهجوم: محمد الأمين عمورة، بغداد بونجاح، إسلام سليماني، فريد بولاية، سعيد بن رحمة، رياض محرز، يوسف بلايلي، ياسين براهيمي، أدم وناس
 

إقرأ أيضا:برهان تية.. شيخ المدربين الذي يسعى لإعادة بريق «صقور الجديان»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة