صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أصغر مولودة في بريطانيا.. بوزن 325 جراما

حنان الصاوي

الخميس، 06 يناير 2022 - 03:52 م

استعد والدان في اسكتلندا لوداع طفلتهما بعد وقت وجيز من ولادتها بعدما أخبرهما الأطباء بصعوبة نجاتها، لكن الصغيرة المولودة في 30 ديسمبر الماضي تعيش اليوم بصحة جيدة بوزن لا يتعدى 325 جراماً، ويُعتقد أنها أصغر مولودة حية في المملكة المتحدة.

وولدت تيني عن طريق عملية قيصرية في قسم الطوارئ عندما كانت والدتها إيلي باتون (17 عاماً) حاملاً في الأسبوع الـ25.

وحسبما ذكرت صحيفة «ديلي ريكورد» أخبر الأطباء الأم وزوجها براندون (21 عاماً) بأن فرص بقاء طفلتهما على قيد الحياة شبه معدومة، وأنها ستحتاج إلى عمليات إنعاش فورية بعد الولادة.

لكن الصغيرة تحدت توقعات الأطباء وتمكنت من التنفس من تلقاء نفسها بعد ولادتها، ولم تكن بحاجة إلى عملية إنعاش، ما دعا والديها لوصفها بالمقاتلة.

وتبدو المولودة بحجم صغير للغاية بحيث يمكن حملها على راحة يد والدتها المراهقة.

وقالت إيلي لصحيفة ديلي ريكورد نحن فخورون بها للغاية، فهي تقاتل من أجل حياتها، وأثبت خطأ توقعات الجميع .

وكانت الأم بدأت إدراك وجود مشكلة في حملها بعدما أخبرها الأطباء خلال الفحص في الأسبوع الـ20 بأن المشيمة لا تغذي الجنين بصورة جيدة.

وخضعت إيلي للمراقبة الطبية خلال الأسابيع التالية حتى نقلها للمستشفى في 29 ديسمبر بعدما شعرت بأعراض مرضية وآلام في المعدة.

وقال الأب إن الأطباء أخبروه بأنه لا أمل على الإطلاق في نجاتها، وقالوا إن تركيزهم سيكون على صحة الأم.

ونقلت الطفلة إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة فور والدتها، ولم تظهر الفحوصات اللاحقة معاناتها من أي مشكلات في الدماغ أو القلب أو أي تشوهات أخرى.

وتتغدى الصغيرة بالفيتامينات عن طريق الأنبوب، كما بدأت في استيعاب القليل من حليب الأم، ويأمل والداها أن تكتسب المزيد من الوزن في الأيام المقبلة ليتمكنا من العودة بها إلى المنزل.

اقرأ أيضا

هدية غير متوقعة.. «منقار 3D» من التيتانيوم لتعويض ببغاء «ماكاو»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة