د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

«لقاء القراء»

محمد حسن البنا

الخميس، 06 يناير 2022 - 06:11 م

 

اليوم نلتقى مع رسائلكم أعزائى القراء. رسالة المهندس هانى أحمد صيام «قطاع البترول سابقا» عن المشهد الصحى، ومنظومة التطعيم للوقاية من فيروس (كوفيد - 19) وشركاه من السلالات المتحورة. يرى أن الحكومة لا تدخر وسعا فى سبيل نشر مظلة وقاية فى كل ربوع مصر بداية بتوفير بروتوكولات العلاج ودور العزل والاستشفاء، مرورا بتلبية احتياجات المواطنين من اللقاحات المعتمدة عالميا، ونشر منافذ التطعيم المجانى هنا وهناك وإجراء تحديث محورى لآلية التطعيم. بالإضافة إلى إتاحة الجرعة التنشيطية. وأصبح المواطن أمام مسئولياته تجاه نفسه وأسرته ومجتمعه.

الرسالة الثانية من القارئ العزيز د.عبدالله شافعى يقول: لماذا لا ندرس تجارب الدول الأخرى؟!. وفيها: استاذ كلية الطب ممنوع عليه فتح عيادة خاصة، ويقتصر عمله فى التدريس والعلاج فى مستشفيات الجامعة فقط. هناك قائمة بأسعار الأطباء فى العيادات الخاصة، معلقة على لوحة واضحة على باب المبنى الذى به العيادة.

وباللوحة ايضا عدد المرضى الذين يمكن استقبالهم يوميا والمواعيد وكيفية حجز موعد وقيمة الكشف.. التأمين الصحى يتلخص فى دفع المريض قيمة الكشف مقابل إيصال مختوم وموقع عليه من الطبيب والروشتة معتمدة أيضا منه. وعند شراء الأدوية كل عبوة أدوية عليها طابع ،فيه اسم الدواء وثمنه. ويقوم المريض بنزع هذا الطابع وإلصاقه أمام اسم الدواء فى الروشتة، وبعدها يقدمه الى مكتب التأمين الصحى التابع له ويحصل على ٩٠ % من القيمة.
دعاء: اللهم اجبر خاطر كل محتاج.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة