أليو ديانج
أليو ديانج


ديانج يشارك متابعيه بصورة من العمرة

أميرة أنور

الخميس، 06 يناير 2022 - 10:25 م

شارك أليو ديانج لاعب منتخب مالي والمحترف في صفوف النادي الأهلي متابعيه بصورة له بعدما أدي مناسك العمرة في الأراضي المقدسة رفقة منتخب بلاده، قبل السفر لخوض مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر انطلاقها في الكاميرون يوم 9 يناير الجاري.

ونشر ديانج صورة له من أمام الكعبة المشرفة على صورته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وعلق عليها:

" الحمد لله".

 

كان قد أدى لاعبو المنتخب المالي، مناسك العمرة في الأراضي المقدسة، قبل السفر لخوض مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر انطلاقها في الكاميرون يوم 9 يناير الجاري.

 

ونشر النجم المالي أليو ديانج، المحترف في صفوف النادي الأهلي، صورته أمام الكعبة المشرفة داخل الحرم المكي وهو يؤدى العمرة، عبر حسابه على انستجرام، صحبها بتعليق: "الحمد لله".

 

وتستعد بطولة كأس الأمم الإفريقية لانطلاق نسخة جديدة يوم 9 يناير المقبل، وسط توقعات بمنافسة مثيرة بين 24 منتخبًا لاقتناص اللقب القاري من أرض الكاميرون.

 

ويشارك المنتخب المالي بكأس أمم إفريقيا 2021، في المجموعة السادسة بجانب منتخبات تونس وجامبيا وموريتانيا.

 

ويشارك المنتخب المالي في كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية عشر بحثا عن تحقيق المجد بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، خاصة وأنه يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، الذين نجحوا في قيادة النسور للتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات مونديال 2022.

 

ويطمح الجيل الحالي للمنتخب المالي في تحقيق إنجاز كبير يعادل تحقيق البطولة الإفريقية خاصة وأن المنتخب كان خلال مشاركاته السابقة قريبا من التتويج، حيث حصل على المركز الثاني في نسخة 1972 والمركز الثالث مرتين في نسختين 2012 و2013 والمركز الرابع ثلاث مرات في بطولات 1994 و2002 و2004، فيما ودع من دور المجموعات في باقي مشاركته.

 

وتواجد أليو ديانج، لاعب وسط النادي الأهلي، على رأس قائمة منتخب مالي، الذي أعلن عنها المدير الفني محمد ماجاسوبا.

 

ويعول المدرب المالي محمد ماجاسوبا على مجموعة من اللاعبين لتحقيق حلم التتويج بالبطولة الإفريقية وعلى رأسهم موسى جينيبو وموسي دومبيا واليو ديانج وبيسوما واداما تراوري.

 

وجاءت قائمة مالي للبطولة كالتالي: دجيجوي ديارا (يانج أفريكانز ، تنزانيا)، إسماعيل دياوارا (مالمو ، السويد)، إبراهيما مونكورو (مازيمبي ، الكونغو الديمقراطية).

 

وفي خط الدفاع: سينو كوليبالي (ديجون ، فرنسا)، مامادو فوفانا (أميان ، فرنسا)، ماساديو هايدارا (ريسينغ لينس ، فرنسا)، بوبكر كيكي كوياتي (ميتز ، فرنسا)، فالاي ساكو (فيتوريا جيماريش ، البرتغال)، إيزياكا سماكي (حورويا ، غينيا)، موسى سيساكو (ستاندار لييج ، بلجيكا)، تشارلز تراوري (نانت ، فرنسا)، حماري تراوري (ستاد رين ، فرنسا).

 

كما تضم القائمة في خط الوسط: إيف بيسوما (برايتون ، إنجلترا)، محمد كامارا (سالزبورج ، النمسا)، لاسانا كوليبالي (ساليرنيتانا ، إيطاليا)، أليو ديانج (الأهلي)، أمادو حيدرة (لايبزيج ، ألمانيا)، رومينيجي كوامي (تروا ، فرنسا)، ديادي ساماسكو (هوفنهايم ، ألمانيا)، أداما نوس تراوري (هاتايسبور ، تركيا)، حميدو تراوري (جيرسون سبور ، تركيا).

 

وفي خط الهجوم: كاليفا كوليبالي (نانت الفرنسي)، موسى دومبيا (ستاد ريمس ، فرنسا)، موسى جينيبو (ساوثامبتون ، فرنسا)، إبراهيما كوني (ساربسبورج ، النرويج)، لاسين سينايوكو (أوكسير ، فرنسا)، أداما تراوري (شريف تيراسبول ، مولدوفا)، بلال توري (ستاد ريمس ، فرنسا).

 

ويفتتح منتخب مالي مبارياته في المجموعة بمواجهة تونس يوم 12 يناير ثم جامبيا في الجولة الثانية يوم 16 يناير، ويختتم مشواره أمام موريتانيا يوم 20 يناير.

أقرا ايضاً|
المنتخب المالي يؤدي مناسك العمرة قبل المشاركة في أمم إفريقيا.. صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة