سائح سويسري ينظف شوارع المدينة
سائح سويسري ينظف شوارع المدينة


حكايات| في حب الغردقة.. سائح سويسري ينظف شوارع المدينة يوميا 

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 07 يناير 2022 - 11:37 ص

يقف بأدوات النظافة لكن مظهره يوحي بأنه أحد عمالها، والمثير أن أبناء مدينة الغردقة اعتادوا على رؤيته لعامين متتاليين يقف وينظف شوارعها.. فمن هو؟

سائح سويسري وقف للعام الثاني على التوالي حريصا على نظافة شوارع مدينة الغردقة تعبيرا عن حبه له،وذلك في زيارته الـ11 للمدينة السياحية التي لها مكانة كبيرة في قلبه.

 

يستمر برنامج النظافة الخاص به يوميا طوال فترة إجازته التي يقضيها بأحد فنادق الغردقة حيث يشتري معدات نظافة مع أول يوم له وفور وصوله للمطار يبدأ العمل بعد الاستيقاظ وتناول الإفطار وذلك بحي الكوثر.. المنطقة التي يقع بها الفندق.

اقرأ ايضا:«متلازمة الجنين الكحولي» خطر يهدد ملايين الأطفال في أفريقيا

يقول السائح كريستيان 55 عاما سويسرى الجنسية: أنا عاشق لمدينة الغردقة وأجد فى نظافة شوارعها وسيلة له للتعبير عن حبي لها كونها هادئة ذات الطقس المشمس طوال السنة والتى وبها شعب مضياف وطيب.


 

ويؤكد أن كل عام يأتي إلى الغردقة يكون برنامجه اليومي غني بالفعاليات والزيارات والفسح يبدأها بالنظافة ويشاركه في ذلك أي صديق يأتي معه ولكن هذه المرة حضر إلى الغردقة وحده ولكن العام الماضي كان معه صديق آخر شاركه النظافة.

 

 
حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة السابق وأحد سكان حي الكوثر بالغردقة قال إنه يشاهد كل عام هذا السائح يقوم بهذا العمل وأنه قرر مع أعضاء جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة تكريمه للتعبير له عن حب هذا البلد لك محب لها.

 

 
ويحكي أن العام الماضي كان هذا السائح مع صديق له يقومان بنفس المهمة ويحرصان يوميًا على تنظيف الممشى خلال فترة قضاء إجازاتهما بالغردقة، وذلك لحبهما الشديد للمدينة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة