شلال كيبو
شلال كيبو


«شلال كيبو».. خاطف أرواح المغامرين

هناء حمدي

الجمعة، 07 يناير 2022 - 01:01 م

رغم جماله الاستثنائي الذي يدفعك للتقرب منه للتمتع بوجودك وسط هذا الجمال الفريد وعيش تجربة من الأحلام إلا أنه يحمل بداخله ضغينة لكل من يقترب نحوه فهو يسحرك بجماله لتتقرب منه ومنها يخطف الأرواح وإذا كنت من أصحاب الحظ الجيد فستكتفي فقط ببعض الكسور فغضبه وسرعة تحوله من الهدوء إلى الانفجار لا يستطيع أي شخص تخيله لا في سرعة تحوله أو حتى توقيت هذا التحول.

قد يكون ذلك بحكم طبيعة تكونه البركانية ولكنه أصبح خاطف أرواح العشرات من المغامرين ليلقب وعن استحقاق بلقب «مسبح الموت».. شلالات «كيبو» ذلك المقصد السياحي الخفي بطبيعته وسط الطبيعة الساحرة والمعروف لدى المغامرين والمشهور بخطف الأرواح.

اقرأ ايضا:سمكة قرش تحطم الصخر بطريقة غريبة| فيديو

تقع شلالات «كيبو» الملقبة بـ«مسبح الموت» في جزيرة «كاواو» بـ«هاواي» وتتميز بطبيعتها الخلابة فهي مكان سياحي خفي يحتضن حفرة غريبة وغير عادية حيث تمتلك ساحل شديد الخطورة محاط بجدران صخرية مصنوعة من الصخور البركانية ولكن لا تدع المنظر الساحر يخدعك فقد تسمح لك المياه الصافية بإلقاء نظرة على قاع المسبح لكنها يمكن أن تتحول بسرعة إلى كابوس فخطورتها ليست فقط في صخورها ولكن أيضا في انفجار مائها.

فوفقا لموقع «gentside» فإن الجمال الجذاب للشلال والمسبح الطبيعي يخفي في الواقع جانب قاتل فقد العديد من السباحين حياتهم فيه فيمكن في اية لحظة أن يتحول هذا المسبح صاحب المناظر الخلابة إلى وحش لا يمكن السيطرة عليه لا يرحم فبدون سابق إنذار يمكن أن تنفجر المياه بفعل التيار القوي لها لتضرب كل ما فيها مسببة على أقل تقدير كسور متعددة حيث يمكن أن تصل الأمواج بسرعة إلى ارتفاعات كبيرة.

وشهد «مسبح الموت» عشرات حالات وفاة وغرق لشباب مغامرين وتعرض البعض الآخر إلى إصابات في الصدر وثقوب في طبلة الأذن وكسور في الأطراف أو الإصابة بالشلل بعد القفز لعمق يصل إلى 20 قدم ما أدى ذلك إلى الاعتقاد بوجود تيار دوامة قوي في حفرة السباحة ما دفع السلطات في البداية بفرض قيود على الموقع ولكن مع استمرار حالات الوفاة أمرت السلطات بإغلاق طريق الوصول إلى شلالات «كيبو» و«مسبح الموت» بموجب القانون ومنع شركات السياحة عن الترويج لهذا المكان.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة