الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين
الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين


التموين في أسبوع.. الإعلان عن 200 فرصة عمل وصرف مقررات يناير

عبير حمدي

الجمعة، 07 يناير 2022 - 04:40 م

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الأسبوع الجاري، عددًا من الأحداث الهامة، حيث تم الإعلان عن طلب 200 وظيفة على مستوى المحافظات لخريجي ثلاث كليات، بصرف المقررات التموينية عن يناير وقفاً للأسعار الجديدة، وصرف المقررات التموينية عن يناير وفقاً للأسعار الجديدة.

كما تم إصدار توجيهات إلى المديريات التموينية على مستوى الجمهورية، باستقبال المتقدمين للمرحلة الرابعة من جمعيتي، والمدرجين على قوائم الانتظار.

كما بدأت وزارة التموين الأسبوع، يوم السبت الموافق الأول من يناير 2022، بصرف الدعم السلعي لأصحاب البطاقات التموينية، بالأسعار الجديدة لقائمة سلع المنظومة التموينية والتي تضمنت 28 سلعة هذا الشهر بعد حذف 4 سلع، وتغيرت أسعار بعض الأصناف المدرجة على القائمة ما بين الصعود والهبوط بشكل طفيف .

ويوم الأحد الموافق 2 يناير، وجه الدكتورعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، مديري المديريات بالمحافظات باستقبال كل من تقدم ‏سابقاً بطلب للحصول على مشروع جمعيتي ضمن المرحلة الرابعة، وطلبه ‏مسجل بقاعدة البيانات ضمن قوائم الانتظار، مشددا على جميع مديري المديريات  بتقديم كل الدعم ‏للمتقدمين خلال تلك المرحلة.

وفي ذات اليوم، أكدت وزارة التموين في بيان لها أن وزير التموين أصدر توجيهاً وزاريًا للأجهزة الرقابية بالوزارة ومديري المديريات فى كافة محافظات الجمهوريـة بمصادرة ماكينة ‏صرف الخبز بالمخابز البلدية فى الحالات التالية:

- ضبط ماكينة صرف الخبز في أحد المخابز البلدية الأخرى او السياحية او الافرنجية.

- ضبط الماكينة حال استخدامها فى صرف سلع بدلاً من الخبز.

كما أعلنت وزارة التموين يوم الإثنين الموافق الثالث من الشهر الجاري عن رفضها المقترح المقدم من نقيب أطباء الأسنان بصرف فرشاة الأسنان على البطاقة التموينية، حيث ردت الوزارة على خطاب الدكتور إيهاب هيكل نقيب الأسنان، بطرح فرش أسنان على بطاقات التموين بمعدل فرشاة لكل مواطن، تصرف كل 3 أشهر، حماية لصحة المواطنين، بانه لا يمكن اعتبار فرش الأسنان من السلع ذات الأولوية القصوى بالنسبة للفئات المستحقة للدعم.

ويوم الأربعاء الموافق 5 من يناير الجاري، وجه وزير التموين بضرورة متابعة ‏صرف السلع المقررة على بطاقة الدعم بالأسعار المعلن عنها، ‏وشدد على قيام صاحب المنفذ بوضع لافتة في مكان واضح أمام ‏المواطنين بأسعار وأنواع سلع المنظومة التموينية المتوفرة بالمنفذ.

اقرأ أيضا القاضي يطالب بالمزيد من الإجراءات الاحترازية خلال تداول الرغيف المدعم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة