د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

اختبار علام.. والمنتخب بخير

أسامة أبوزيد

الجمعة، 07 يناير 2022 - 04:49 م

- مبروك لمجلس جمال علام الذى سيتولى إدارة كرة القدم لمدة عامين ونصف تقريباً.. فى نفس الوقت كان الله فى عون هذا المجلس الذى جاء باختيار الجمعية العمومية.. الازمات والمشاكل والفوضى كانت السمة السائدة فى المراحل الماضية منذ أن تولت اللجان المنتقاة من هانى أبوريدة مقاليد الامور!!

نعم كل اللجان بذلت جهوداً كبيراً واستطاعت ان تعيد بعض الانضباط فى القليل من الامور، لكن «الشو» والمنظرة ومجاملة الأحباب وتلقى التوجيهات كانت السمة السائدة والدليل لائحة التفصيل التى مرت للاسف من الجمعية العمومية وتم وضع بنودها بالمزاج لخدمة مصالح انتخابية بحتة!

كان الله فى عون مجلس علام، لأنه جاء من الدار إلى ملفات ساخنة جداً عليه أن يعيد الانضباط الحقيقى للمنتخب لأنه مسئول عن الفراعنة فى أمم افريقيا بالكاميرون.. وجميل ان يطمئن علام الجماهير فى أول تصريح لى بأن منتخبنا سيلعب للفوز بأمم افريقيا للمرة الثامنة.. هذه لغة الكبار ولابد أن يقتنع كيروش بكفاءة نجوم منتخبنا الذين بالفعل يستطيعون العودة من الكاميرون ومعهم كأس البطولة.

مباراة الافتتاح لمنتخبنا يوم الثلاثاء المقبل أمام نسور نيجيريا هامة فى مشوار الانتصارات والفرحة بإذن الله.. نعم المنافس قوى ولكن الجيل الحالى والاسماء الموجودة فى كل خطوط المنتخب تجعلنا على قناعة وثقة بقدرة اولادنا باصطياد النسور الخضراء والتقدم لقمة المجموعة بإذن الله.
الفوز سيعطى دفعة جبارة فى الإصلاح الشامل للكرة المصرية.. والخسارة لاقدر الله ستجعل الاحباط لعنة المرحلة القصيرة القادمة وسنتفرغ لهواة الازمات ومحاربة الناجحين ووضع الغام لمجلس علام ولجهاز المنتخب.
تفاءلوا.. منتخبنا بخير.. ويستطيع ان يفرح المصريين ويعود من الكاميرون مجبور الخاطر.. وجابر بخاطرنا بإذن الله.. قولوا يارب.

- حدوتة تأجيل الاهلى المفاوضات أو الحصول على توقيع موسيمانى المدير الفنى لكأس العالم للأندية تؤكد ان هناك حالة من عدم القناعة ولو بنسبة بسيطة من وجود الجنوب  افريقى فى الجزيرة.

الكلام يتردد بقوة أن الأهلى يفاوض فيريرا البرتغالى والذى سبق وقاد الزمالك وأعاد الانضباط للفريق.. والعجوز فيريرا فعلاً من المدربين الكبار اصحاب الخبرات والشخصية.

ولاشك أن موسيمانى مدرب جيد.. وتأجيل الكلام فى التعاقد، فتح الباب للقيل والقال.. وقد اندهشت مما يكتب حول هذا الأمر.. كتب فى الكثير من الصحف انه ينتظر رأى السيدة زوجته.. مويدا وأن «المرأة» صاحبة القرار وفتاوى كثيرة من هذا القبيل!!

إذا كان الأمر «تُقل» من موسيمانى فإنه الخسران.. لانه محظوظ بتدريب هذا الفريق الكبير الذى يمتلك نجوما من النادر وجودهم فى فريق واحد على مستوى القارة السمراء.. وأن موسيمانى مهما كان اسمه قبل أن يتولى الاهلى فإن وجوده مع بطل افريقيا بمثابة، النقلة فى مشواره التدريبى الذى وصل للعالمية مع اللون الاحمر.

- مهما كانت براعة الصديق أحمد ناصر فى الانتخابات.. فإن امامه مشكلة فى انتخابات اللجنة الاوليمبية.. وعليه اتخاذ القرار المناسب!!
> ما فعله المستشار مرتضى منصور بلقاء نجوم الفريق فى وجود كارتيرون «كلام كبار» رئيس الزمالك منح المدير الفنى كل الصلاحيات وثقة الإدارة، وهو ما جعل جماهير القبيلة البيضاء تشعر بالارتياح.

امام ادارة الزمالك ملفات فعلاً صعبة جداً.. تجديد العقود لـ 11 لاعباً وهذه مهمة انتحارية.. وتوفير مبالغ مالية ضخمة فى ظل ما يتردد بأن الخزينة «عدمانة».. وأن ما يصدر من اللجنة الاخيرة كان «كلام فى كلام»!!

انتخابات الزمالك تسير بمنتهى الديمقراطية والحمدلله لم نسمع مشاكل وانفجارات كلامية او خناقات.. وهو ما يجعل الاعضاء يختارون بارتياحية وان كنت اتصور بأن الرؤية واضحة.. وربما يكون هناك منافسة شرسة فى منصب النائب وأمين الصندوق لوجود هشام نصر وهانى شكرى.. ونفس الامر فى العضوية فوق السن.
الزمالك يحتاج الى استقرار ومجلس يستمر دورة كاملة ليستطيع ان يصحح ما أفسده ابناء القلعة البيضاء!!

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة