هند صبرى
هند صبرى


هند صبري: فاتن حمامة ملهمتي في مشواري الفني

رانيا الزاهد

الجمعة، 07 يناير 2022 - 05:20 م

ما يميز الفنانة هند صبرى عن زميلاتها أن تمتلك موهبة كبيرة تستطيع من خلالها الانتقال من شخصية لأخرى برشاقة، ولديها وعى يؤهلها لاختيار أعمال مهمة ولافتة للجمهور والنقاد، ولا يتوقف شغف النجمة التونسية عند الفن فقط، إذ تحرص على القيام بدورها الاجتماعي، لذا تساند قضايا المرأة العربية بكل قوة فى أعمالها وآرائها.

فى البداية قالت هند صبري: تعاقدت على بطولة فيلم جديد بعنوان «فضل ونعمة» من تأليف أيمن وتار ويشاركنى البطولة ماجد الكدوانى ويخرجه رامى إمام فى اول تعاون بيننا وانتاج أحمد الجناينى فى ثانى تعاون بيننا بعد مسلسل «عايزة أتجوز» الذى قدمته قبل عدة سنوات 
واضافت: انتهيت من تصوير من فيلم «كيرة والجن»، للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز.

واخراج مروان حامد وأحداث الفيلم المأخوذ عن رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار، ويرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى ابان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.


وقالت هند: أنتظر عرض مسلسلى «البحث عن علا» الذى سيتم عرضه عبر منصة نتفليكس قريبا والذى شاركت فيه كمنتج منفذ لأول مرة فى الدرما التليفزيونية.

وهو عبارة عن ست حلقات العديد من المغامرات فى عالم جديد ورحلة مميزة تتأرجح فيها ما بين دوامة الحياة وبين محاولاتها لاعادة اكتشاف ذاتها كإمرأة وتحاول الموازنة بين دورها كام وزوجة ورائدة اعمال، والمسلسل مستوحى من شخصيات من تأليف غادة عبد العال وقصة وسيناريو وحوار مها الوزير وغادة عبد العال من إخراج هادى الباجورى 


واضافت: سعيدة جدا بهذه التجربة، وأتمنى أن تحقق نجاحا، فشبكة نتفليكس عالمية وتحظى بمتابعة كبيرة من كل شعوب العالم، والتعاون معها أمر جيد ورائع، وأقدم مع نتفليكس عملا كوميديا، ومن المحتمل عرضه فى رمضان 2021.


وعن علاقة السينما بالمنصات المتواجدة حاليا بقوة مثل «نتفليكس» التى تنتج مسلسلها الجديد «البحث عن علا» قالت هند: اقدر المنصات جدا ولا يوجد منافسة بينها وبين السينما أو المهرجانات ولكم هناك تعاون مشترك .


وتحدثت هند صبرى عن القاسم المشترك بينها وبين الشخصيات التى تقدمها فقالت: 
هناك عناصر مشتركة بينى وبين الشخصيات اوان تكون بعيدة كل البعدعني، ولكن الشئ المشترك،هو أنها شخصيات غير نمطية وهذا هو السر فعادة ما تكون الادوارالنسائية نمطية وبعيدة الواقع وشكل المرأة التى أريد تقديمها، وفى الماضى كان هناك نوع من الكتابة لم يسعف الستات ولم يكم هناك منتج يخوض المخافرة واسناد البطولة فى عمل سينمائى لممثلة بإستثناء نجمات مثل نبيلة عبيد ونادية الجندى». 


وأضافت: نحتاج دعم النساء خلف الكاميرا، لتقديم شكل نسائى من نوع مختلف والنوع الحقيقى الذى نريد تقديمه ولكن هذه ليست قاعدة لان هناك رجال عبروا بشكل رائع عن هذه القضايا مثل محمد خان الذى اعتبره «فيمنيست» فقد عبر فى فيلم «موعد على العشاء» عن قضية نسوية. وايضا فى فيلم «بنات وسط البلد» غامر بفتيات للقيام ببطولته وعبرعن فئة اجتماعية معينة فى الشارع، والعكس صحيح ولكن تمكين المرأة الآن أصبح ضرورة ملحة.


وعن الادوار التى تتمنى تقديمها، قالت هند صبرى: نفسى أعمل أكشن نفسى حد يكتب أكشن نسائى، والكوميديا النسائية قليلة ولا تقديمها سوى ياسمين عبد العزيز ودنيا سمير غانم.


وعن مدى تقبلها للنقد قالت إنها لا تقبل النقد بسهولة، ولكنها تحترم الانتقاد ولا تأخذه على محمل شخصى، موضحة ان جميع الممثلين مثلها ولديهم شىء من الغرور ولكن بنسب متفاوتة .


وعلقت قائلة: لا أظن أن هنا ممثلا يتقبل النقد بسهولة وأضافت أنه عندما عرض مسلسل «عايزه اتجوز» قابله العديد من شرائح الجمهور بالهجوم لان قناعتهم أن الزواج أهم شىء للمرأة.

ولكن الهجوم لم يستمر كثيرا وتعاطف الجمهور مع شخصية «علا» وأحبها، وتابع معها مقابل 30 عريسا على مدار الشهر.. كما عبرت عن سعادتها بحصولها على جائزة أفضل ممثلة فى جوائز فرانكوفون للسينما عن دورها فى الفيلم التونسى «نورا تحلم» التى اقيمت فى رواندا: وقالت إنها فخورة بهذا التتويج وأنه استكمال لرحلة الجوائز التى حصدتها عن هذا الدور وابرزها جائزة أفضل ممثلة من ايام قرطاج السينمائية وأفضل ممثلة من مهرجان الجونة السينمائى


وعن القضية التى تشغل بالها دائما قالت: مشغولة كل ما يخص المرأة العربية، فأنا مهمومة بقضايا المرأة جدا، وأحاول الدفاع عنها فى أعمالى الفنية.


وعبرت عن حبها للنجمة الراحلة سعاد حسنى وما تمثله لها سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وقالت: نجمة تجمع بين حب الناس واحترامهم هى شخصية ملهمة بالنسبة لى فالفنانة فاتن حمامة نجحت فى تغيير قوانين.

وكانت تستعين بأهم الكتاب والمخرجين لدرجة أن الناس احترمتها مش جاية تعمل مشهدين لذلك هى ملهمة جدًا.

اقرأ ايضا

إطلاق البوستر الرسمي لمسلسل هند صبري «البحث عن علا»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة