صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كاف يحدد موعد قرعة الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 07 يناير 2022 - 07:34 م

كشف مصدر داخل اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ان اللجنة بصدد الإعلان رسميا عن  إقامة قرعة الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022 في 22 يناير الجاري وإقامة قرعة الدور التمهيدي لتصفيات كاس امم افريقيا ساحل العاج  2023 في الـ 21 من نفس الشهر وذلك على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر اقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتي 6 فبراير المقبل .

وشهد اليوم الجمعة اجتماعا للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لحسم العديد من الملفات التي تهم منافسات القارة خلال الفترة المقبلة .

ونجحت 10 منتخبات في حجز مقاعدها بالمرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بعد اعتلاء صدارة المجموعات العشرة بالمرحلة الثانية من التصفيات القارية ، وهي منتخبات الجزائر عن المجموعة الأولي ، وتونس عن المجموعة الثانية ، ونيجيريا عن المجموعة الثالثة ، و الكاميرون عن المجموعة الرابعة ، ومالي عن المجموعة الخامسة ومصر عن المجموعة السادسة ، وغانا عن المجموعة السابعة، والسنغال عن المجموعة الثامنة ، والمغرب عن المجموعة التاسعة والكونغو الديمقراطية عن المجموعة العاشرة.

ووفقاً لنظام تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم التي تقام في قطر منتصف العام المقبل ، فإن يقضي بتقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى مستويين (مستوي أول ومستوى ثان)، وفقا لتصنيف المنتخبات الشهري الصادر من الاتحاد الدولي للعبه "فيفا".

وبناء عليه تواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين «ذهاباً وإياباً» يصعد الفائز من المباريات الخمسة مباشرةً إلى مونديال 2022.

أقرا ايضاً|
قرار جديد من كيروش بعد إصابات كورونا في منتخب مصر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة