جلسة لمنتدى شباب العالم فى إحدى نسخه السابقة
جلسة لمنتدى شباب العالم فى إحدى نسخه السابقة


اهتمام إعلامي دولي كبير بـ«منتدى شباب العالم» 

أخبار اليوم

الجمعة، 07 يناير 2022 - 07:54 م

تحظى الدورة الرابعة لـ«منتدى شباب العالم» الذى أطلقت مصر نسخته الأولى فى نوفمبر 2017 بمدينة شرم الشيخ، باهتمام إعلامى دولى كبير.

وأشادت صحيفة «نيو فيجين» بالحرص المصرى على استئناف هذا الحدث رغم الظروف التى فرضتها جائحة كورونا، مشيرة إلى اهتمام الرئيس السيسى بالشباب، والذى اتضح فى نسخ اخرى اكثر اقليمية ومحلية تناقش عددا من الموضوعات التى تهم المجتمع المصرى وحواره الإقليمى.

ووصف موقع «جريت يوب» المنتدى بالمنصة التى تجمع الشباب الواعد من كل انحاء العالم الذين يرسلون رسالة سلام وازدهار ووئام وتقدم إلى العالم بأسره.

 كما أنه تجمع شبابى فى بيئة خصبة تسمح لهم بتبادل الآراء والتوصية بمبادرات لصانعى القرار والشخصيات المؤثرة.

وأضاف الموقع أن المنتدى يقدم أيضاً للشباب فرصة للتفاعل مع كبار صانعى السياسات، والتواصل مع غيرهم من الشباب الواعدين فى المنطقة والعالم، والعازمين على جعل عالمنا مكانًا أفضل للجميع.

واختتم الموقع بقوله إن النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم تهتم بملفات حيوية عدة منها مجلس حقوق الإنسان وكافة القضايا والموضوعات المختلفة التى تندرج فى إطار حقوق الإنسان.

وسيعمل الشباب الذين يمثلون دولًا من جميع أنحاء العالم معًا لتحقيق رؤية لتحقيق المساواة والاستقرار الإقليمى والسلام والتنمية.

من جانبه قال موقع «اوبوراينتى ديسك» إن منتدى شباب العالم 2022 فى مصر، يمنح الفرصة لآلاف الشباب لزيارة مصر الساحرة، وهو يأتى بعد فترة طال انتظارها، بالتحديد عامين انقطع فيهما بسبب جائحة كورونا.

وأشار الموقع إلى أن عدد الحضور فى أول نسخة فى 2017، كان حوالى 3200 مشارك، وفى عام 2019 تم استضافة اكثر من 5000 مشارك. فيما سيشارك هذا العام عدد أقل بسبب أزمة كورونا. 

واختتم بالقول إن الهدف الأساسى للمنتدى هو إرسال رسالة سلام ووئام للعالم من قلب المدينة المصرية الجميلة.

كذلك قالت صحيفة «دايلى نيوز» إن النسخة الرابعة من المنتدى ستكون تحت شعار «الفنون والثقافة جزء من التنمية وحق من حقوق الإنسان»، وسيشارك فى الفعاليات فنانون من جميع أنحاء العالم. وسيعرض المنتدى قصص نماذج ناجحة من رواد الأعمال خلال جائحة كورونا.

ولفتت الصحيفة إلى أنه منذ انطلاق المنتدى فى عام 2017، أصبح منتدى شباب العالم حدثًا سنويًا على النحو الموصى به فى عام 2017، تم إلغاء المنتدى فى عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأقيمت النسخة الثالثة فى شرم الشيخ فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، بمشاركة أكثر من 7000 شاب وفتاة من شتى دول العالم. بدأت لأول مرة فى عام 2017 بحضور أكثر من 3200 مشارك من 113 دولة، وبلغ عدد المشاركين 5000 مشارك فى عام 2018 تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عامًا من 169 دولة. وقالت صحيفة «اجيبشيان استريت» إن مايميز هذا المنتدى إنه يستقبل مجموعة من القادة الحكوميين والخبراء الأكاديميين والمبتكرين والمشاهير.

وغيرهم للمشاركة فى المناقشات والندوات التى كانت مفتوحة لجميع الحاضرين، ومن المتوقع أن يناقش المنتدى مجموعة متنوعة من القضايا، بدءًا من مناقشة عالم ما بعد فيروس كورونا، وتغير المناخ، والضمان الاجتماعى، وحقوق الإنسان، وريادة الأعمال، والتكنولوجيا والجيل الخامس، والتحول الرقمى، ومستقبل الطاقة، والتعلم عن بعد. 

من جانبه سلط موقع «all Africa» الأفريقى على منتدى شباب العالم واصفا اياه بأنه منصة تفاعلية أنشأها مجموعة من الشباب الواعدين لإيصال رسالة ازدهار وانسجام إلى العالم ويقام سنوياً تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضاف الموقع أن جدول أعمال النسخة الرابعة من المنتدى سيتضمن أنشطة تشمل منصة لريادة الأعمال حيث يمكن لرواد الأعمال مشاركة تجاربهم والتحديات التى واجهوها ونجاحاتهم مع الشباب.

أما بوابة «العين» الإخبارية فقالت إن المنتدى فرصة للتواصل مع كبار صانعى القرار والمفكرين حول العالم، كما أنه فرصة للتعرف على مجموعة متنوعة من الشباب الواعد من مختلف الجنسيات حول العالم، لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقى فى عالم اليوم وعالم الغد.

اقرأ أيضا | برلماني: منتدى شباب العالم يحمل رسائل هامة إلى المجتمع الدولي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة