الحرب العالمية الثانية
الحرب العالمية الثانية


رسالة من جندي بالحرب العالمية الثانية تصل لأسرته بعد ٧٦ عامًا

أمنية شاكر

الجمعة، 07 يناير 2022 - 09:10 م

في قصة أغرب من الخيال، كشفت السلطات الامريكية بأنها عثرت على رسالة من جندي يدعى جون جونسالفيس في مرافق توزيع الخدمات البريدية، في مدينة بيتسبرج.

وبدأت القصة في الحرب العالمية الثانية بينما كان جون موجود في المعسكرات الالمانية وكان يبلغ وقتها العشرين عاما من عمره، وكان ذلك في ديسمبر ١٩٤٥، وقد وصلته رسالة من والدته، فقرر جون بأن يرسل رسالة طمأنينة لامة ولكن لم يكن يعلم بأن الرسالة ستصل للأم بعد ٧٦ عاما.

وكتب جون جونسالفيس في الرسالة قائلا: « أمي العزيزة، تلقيت رسالة أخرى منك اليوم وسعدت بسماع أن كل شيء على ما يرام، بالنسبة لي، أنا بخير وعلى ما يرام، لكن فيما يتعلق بالطعام، فهو رديء جدا في معظم الأوقات، حبي وقبلاتي، ابنك جوني آمل أن أراك قريب»، وذلك بحسب صحيفة جارديان.

وتوفي جونسالفيس عام 2015 وتوفيت والدته أيضا، لكن المؤسسة الحكومية المسؤولة عن الخدمة البريدية في الولايات المتحدة، وجدت عنوانا لأرملته أنجلينا، التي التقى بها الجندي بعد 5 سنوات من إرساله الرسالة ثم تزوجها، وقالت أنجلينا لقناة "دبليو إف إكس تي" المحلية بعد تسلمها الرسالة: "تخيل ذلك! 76 عاما!. لم أستطع أن أصدق. رؤية خط يده كان أمرا مذهلا للغاية".

ويذكر أن الحرب العالمية الثانية تصنف من أكثر الحروب العالمية الذي شهدها التاريخ، شاركت فيها أو تأثرت بها الغالبية العظمى من دول العالم منها الدول العظمى في حلفين عسكريين متنازعين هما: قوات الحلفاء، ودول المحور، كما أنها الحرب الأوسع في التاريخ، وشارك فيها بصورة مباشرة أكثر من 100 مليون شخص من أكثر من 30 بلدًا، وبدأت الحرب في ١ سبتمبر ١٩٣٩ وانتهت في ٢ سبتمبر ١٩٤٥. 

اقرأ أيضا: وفاة أكبر محارب أمريكي شارك في الحرب العالمية الثانية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة