صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ناجي: انصح المنتخب بعدم تكرار خطأ 2017

حسام عبدالعظيم

السبت، 08 يناير 2022 - 12:04 ص

أكد أحمد ناجي مدرب حراس مرمى سموحة أن المنتخب الوطني سيكون سلاحه الأهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية وهي الروح القتالية والتي ستقلص أي فوارق مع المنافسين.

وأوضح ناجي عبر برنامج الريمونتادا بقناة المحور أن المنتخب عليه أن يتبع سياسة التدوير في مباريات البطولة وعدم تكرار الخطأ الذي حدث في كأس الأمم الأفريقية عام 2017 بإرهاق اللاعبين وهو ما دفع المنتخب ثمنه في اللقاء النهائي ضد الكاميرون.

وأشار إلى أن المنتخب يحتاج للتدوير في مباريات البطولة خاصة أن هناك توليفة أفضل من النسخة التي شاركت في نسخة 2019.

وقال ناجي:" المرونة التكتيكية أيضاً مطلوبة وعدم الاعتماد على طريقة لعب محددة ومحفوظة سيكون مهماً خاصة أن هناك منافسين يلعبون بطرق مختلفة".

وأشار إلى أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب مدرب كبير ويملك الخبرات التي تساعده في البطولة.

وتنطلق النسخة 33 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، في الكاميرون يوم 9 يناير الجاري، وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل. ويشارك 24 منتخبًا في بطولة كأس أمم إفريقيا هذا العام، تم تقسيمهم على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة بالإضافة لأفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث لـدور الـ16 بالبطولة. وتتأهب المنتخبات الإفريقية لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير من عام 2022. وكما هي العادة سيكون افتتاح مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا من نصيب صاحب الأرض حيث ستلعب الكاميرون أمام بوركينا فاسو في مباراة منتظرة. ويكشف جدول مباريات كأس أمم إفريقيا عن مواجهات مرتقبة في الدور الأول نظراً لقوة هذه البطولة التي تقترب إلى حدّ كبير من قوة بطولة أميركا الجنوبية وغيرها من البطولات الكبرى

 

ويشارك منتخب مصر في النسخة المقبلة ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .

 

و يستهل منتخب مصر مشوار بالبطولة بمواجهة نيجيريا علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 11 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة

 ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

«قائمة المنتخب»

وتضم قائمة المنتخب في أمم أفريقيا 25 لاعباً هم :

حراس المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي و محمود جاد

خط الدفاع: أكرم توفيق و عمر كمال وأحمد حجازي ومحمود حمدي "الونش" و أيمن أشرف و أحمد فتوح و محمد عبد المنعم و محمود علاء .

خط الوسط: عمرو السولية و حمدي فتحي و إمام عاشور و عبد الله السعيد ومحمد النني و أحمد سيد "زيزو" و مهند لاشين.

خط الهجوم : عمر مرموش ومحمد شريف و مصطفى محمد ومحمد صلاح ومحمود حسن " تريزيجيه " و رمضان صبحي ومروان حمدي.

أقرا ايضاً|
كورونا يهدد بطولة كأس أمم أفريقيا

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة