مراكز الإصلاح والتأهيل
مراكز الإصلاح والتأهيل


لأول مرة.. «ترانيم عيد الميلاد» تدوي داخل مراكز الإصلاح والتأهيل| فيديو وصور 

أحمد عبدالوهاب

السبت، 08 يناير 2022 - 01:09 ص

لأول مرة تدوي ترانيم عيد الميلاد المجيد، بين جنبات مركز الإصلاح والتأهيل «وادي النطرون»، فقد روعي عند إنشاءه إقامة أماكن لإقامة الشعائر الدينية لتعزيز القيم الروحية وتقويم النزلاء، بتصحيح المفاهيم الفكرية والدينية والسلوكية. 

واحتضن مركز الإصلاح والتأهيل، قداس عيد الميلاد، وهي المناسبة الدينية الأولى التي يحضنها هذا المكان، المزود بأعلى المعايير الدولية لحقوق الإنسان، في التأهيل والإصلاح. 

اقرأ أيضا| محافظ بورسعيد يقدم التهاني في الكاتدرائية بمناسبة عيد الميلاد المجيد

وقال أحد القساوسة المشاركين في إقامت القداس، إن ما شاهده في مركز الإصلاح والتأهيل، يعد نقلة حضارية، حيث شاهدنا كنيسة متكاملة داخل المركز، لإقامة الصلوات للنزلاء الأقباط، بالإضافة إلى مسجد للنزلاء المسلمين، وهو ما يؤكد حقوق المواطنة المصرية. 

ووجهت إحدى النزيلات، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتمكيننا من الاحتفال بالعيد، وأداء الصلوات من خلال مكان تتوافر فيه كافة الإمكانيات، وحرص وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على توفير كافة الإمكانيات لرعاية وراحة النزلاء والنزيلات. 

وفي ذات التوقيت، أقيم بمركز الإصلاح والتأهيل «بدر»، قداس عيد الميلاد المجيد لنزلائه، وسط حضور رجال الدين المسيحي، فالمنظومة العقابية الحديثة، والتي تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تحرص على إحياء كافة المناسبات الدينية للنزلاء، وهو ما ترجمته وزارة الداخلية، بحرصها على إنشاء مجهزة للعبادة. 

 

وأضفى حرص قطاع الحماية المجتمعية، على إحياء عيد الميلاد المجيد، داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، جوًا من الروحانيات الدينية، ليسري بين النزلاء والنزيلات، خاصة مع إحياءه بالتزامن مع إقامة القداس بالكنائس. 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة