الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز


الباز مهنئًا الأقباط في أعيادهم: الروح المصرية عصية على محاولات تمزيقها 

رضا خليل

السبت، 08 يناير 2022 - 02:49 ص

قال الدكتور محمد الباز، إن محاولات نشر الفرقة والطائفية استمرت لسنين طويلة، وهناك محاولات لجعل المصريين ضفتين، لكن المصريين أقوى من كل المحاولات.

اقرأ أيضا | جمال شقرة: أرفض مصطلح عنصري الأمة.. والاستعمار فشل في مخطط الفتنة الطائفية.. فيديو

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار": "العيد النهاردة مصري، والناس بتهني بعض، وبتعيد على بعض، والأسرة المسلمة بتعزم المسيحية على الفطار، والروح المصرية دايما عصية على أن حد يمزقها ويفتتها ويفرق بين عناصرها الأساسية".

وتابع: "قبل كده لسنين طويلة كانت الأرض ممهدة لأي بذرة فتنة، لكن الآن كل ماوطن يعيش على الأرض له نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات، والرئيس عبد الفتاح السيسي لما بيروح الكنيسة وبيهني البابا والمسيحيين والمصريين المسألة أكبر من كونها زيارة وتهنئة لا ده تأكيد معنى نوثقه للجمهورية الجديدة.

وعلى جانب آخر ، أكد الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، رفضه مصطلح عنصري الأمة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد «كل من عاش على أرض مصري، مواطن مصري يتمتع بالحقوق والواجبات»، مؤكدا أن الاستعمار فشل في مخطط الفتنة الطائفية.

وأوضح أن جميع ثورات المصريين شهدت تواجد المسلمين والمسيحيين جنبا إلى جنب، أبرزها ما حدث في ثورة 1919، مضيفا «لو أي سائح شهد الثورات مكانش هيفرق بين مسلم ومسيحي». 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة