صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أفضل 6 أطعمة يمكنك تناولها أثناء الإصابة بكورونا

سارة شعبان

السبت، 08 يناير 2022 - 10:16 ص

يمكن لبعض الأطعمة أن تعزز جهاز المناعة لديك وتساعد على منحك الطاقة لمواصلة محاربة الفيروس، ويتساءل الكثيرون عن أغذية قد تسهم بشكل صحي في مقاومة تسبب متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" الأسرع انتشارا، في تزايد أعداد المصابين بمرض "كوفيد 19" حول العالم، ولذلك يتساءل الكثيرون عن أغذية قد تسهم بشكل صحي في مقاومة المرض والتغلب عليه.

وخلال الإصابة بفيروس كورونا يجب عليك الحفاظ على أنواع معينة من الأطعمة والمشروبات حتى تتعافى تماما من الفيروس،ووفقا لما ذكره موقع timesofindia.

وأكد المتخصصون في مجال الصحة أن من أبرز أعراض الإصابة بـ"أوميكرون"، هو ألم الحلق، ما يجعل المريض لا يرغب في تناول الطعام، وذلك حسب ما ذكر موقع "Eat this,Not That

يقول دكتور بوب روبرت، مدير معهد المناعة الذاتية في سانت جوزيف هيلث ومؤلف كتاب المناعة القوية، ببعض الأغذية المفيدة وسهلة البلع لمساعدة المصاب على تناول الطعام وعدم تدهور صحته، ومنها:

اقرأ أيضا:صاحب عمل يدفع راتب موظف 91 ألف بنس نقدا ‏مغطاة بالزيت.. والحكومة تتصرف

الخضراوات
الخضراوات المطبوخة بكل أشكالها وأبرزها البروكلي والملفوف كذلك من الأطعمة المفيدة جدا.

بروتين شيك
ينصح أيضا بتناول مخفوق البروتين بالفانيليا أو الشوكولاتة، مؤكداً أنه خفيف على المعدة مقارنة بالعصير، ويعزز البروتين في الجسم.

الزبادي
من أفضل الأغذية التي يمكن تناولها أثناء الإصابة بأوميكرون، لأنه ناعم وبارد ويشعر بالراحة على الحلق ومليء بالبروتين.

أيس كريم
تناول الآيس كريم قد يكون خيارا جيدا، ولكن مع الحذر إذا كان الشخص مصابا بالسكري، فالمثلجات تحتوي على الجلوكوز والبروتين ما يساعد المريض في الحفاظ على وزنه، لاسيما أن معظم المصابين بكورونا يفقدون وزنهم.

الشوربة
الإكثار من السوائل، خصوصا الحساء الذي يحتوي على البروتين (دجاج أو لحوم) والخضراوات، يساعد في تزويد الجسم ببعض العناصر الغذائية التي يحتاجها أثناء محاربة العدوى.

المكرونة
تناول طبق المعكرونة المفضل لديك مع نوع من البروتين (لحوم أو غيرها) وصلصة الطماطم يعتبر وجبة جيدة خصوصا بعد أن تبدأ الأعراض في الاختفاء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة