أميرة صابر
أميرة صابر


برلمانية: جائحة كورونا هي الموضوع الرئيسي لمنتدى شباب العالم| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 08 يناير 2022 - 11:24 ص

قالت أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن جائحة كورونا هي الموضوع الرئيسي لمنتدى شباب العالم، لافتة إلى أنها على كل الطاولات وأثرها على جميع الملفات وتحديدا الملف التنموي.

وأضافت "صابر"، خلال خلال حوارها ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، مع الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن موضوع المنتدى جاء في توقيته تمامًا ومناسب للمرحلة الحالية، لأنه سيعرض تجارب الدول في التعامل مع الجائحة.

وأوضحت أن الشباب هم صناع المستقبل ونتواصل مع نواب المحافظين لحل مشاكل المواطنين في المحافظات كافة، مؤكدة أن من أحد أسباب قيام ثورة يناير 2011 هو الانفصال التام للنظام السياسي السابق عن الشباب ومعرفة متطلباتهم.

وفي سياق آخر، أشارت إلى أن الدولة اهتمت بجودة قطاع التعليم الجامعي؛ مما أدى إلى رفع تصنيف مصر في الجامعات عالميًا.

اقرأ أيضا| شرم الشيخ تتزين للنسخة الرابعة.. منتدى شباب العالم نقطة تلاقي الحضارات

وكشفت سارة بدر، المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم، عن تفاصيل استقبال الوفود المشاركة في فعاليات المنتدى بدءًا من الوصول إلى مطار شرم وحتى المشاركة في ورش العمل .

وقالت "بدر"، خلال حوارها ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، مع الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إن إدارة المنتدى وضعت معايير صحية للمشاركة هذا العام، ومنها اشتراط التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأضافت المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم، أن سلامة الحضور هي أولوية المنتدى في نسخته الرابعة هذا العام، موضحة أنه سيتم عمل تحليل pcr بصفة دورية كل 48 ساعة وقياس درجات الحرارة من خلال الكاميرات الحرارية لكل المشاركين.

وعن تفاصيل استخدام الروبوتات هذا العام، أكدت المتحدثة باسم منتدى شباب العالم، أن الروبوتات ستعقم قاعات المنتدى بصفة دورية، وستقدم المشروبات للحضور للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأكدت "بدر"، أن أكثر من نصف مليون شاب تقدموا لحضور منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة هذا العام، مضيفة أن كل شاب من أنحاء العالم يستطيع المشاركة في المنتدى عن بعد.

وأشارت سارة بدر، المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم، إلى أن المنتدى سيناقش هذا العام مسارات الطاقة والتجارب الناجحة في مصر مثل مبادرة تطوير الريف المصري "حياة كريمة" خلال جلساته.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة