الطلاب
الطلاب


722 طالب وطالبة يؤدون الاختبارات الإلكترونية غدا بجامعة القناة

محمد عبادي

السبت، 08 يناير 2022 - 01:18 م

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن بدء الاختبارات الإلكترونية غدا الأحد الموافق ٩ يناير لكليتي الصيدلة والزراعة بمقر مركز الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب البشري. 

وأكد على أن منظومة الاختبارات الإلكترونية تتسم بالشفافية الشديدة وتجعل الطلاب يتلقون نتاج جهدهم وتحصيلهم العلمي بسرعة ووضوح ، وأنه قد بدأ العمل بها و تمثل منظومة الاختبارات التي سيتم تعميمها  في جامعة قناة السويس بكل الكليات  تباعا في المرحلة القادمة وهي أحد أهم ملفات الرقمنة في الجامعة. 

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يستقبل شباب مبادرة «بلاستكة» لتدوير المخلفات الصلبة

وأضاف أن الاختبارات الإلكترونية بمعامل الاختبارات بمقرها بالطب البشري تبدأ من الأحد ٩ يناير وتستمر حتى الخميس ٣ فبراير وفقا للجدول الزمني المحدد.

وأكد  الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن تجربة الاختبارات الإلكترونية تيسر الكثير من  سير العملية الامتحانية. 

وأوضح أن ٥٧٨ طالب وطالبة بكلية الزراعة يؤدون الاختبارات الإلكترونية، بإشراف تنفيذي ومتابعة الدكتور محمد عبد النعيم  عميد الكلية. 

ومن جانبها أكدت الدكتورة غادة حداد منسق عام الاختبارات الإلكترونية بالجامعة أن ١٤٤ طالب وطالبة بكلية الصيدلة يؤدون اختبارات متطلب الحاسب الآلي،  وبإشراف  تنفيذي ومتابعة الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد الكلية .

جدير بالذكر أن فريق الإشراف على الاختبارات الإلكترونية يضم الدكتورة عنان العسيوي نائب مدير مركز الاختبارات الإلكترونية ومن شبكة المعلومات من الجامعة المهندس حسن فريد.
من ناحية أخرى اكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن تنمية المهارات الإدارية والقيادية لأعضاء هيئة التدريس أصبح لها أهمية بالغة، فى تحقيق الاستراتيجيات المختلفة للجامعة على الأمدين القصير والطويل خاصة في ظل التنافسية للحصول على مراكز متقدمة في التصنيفات الدولية.

جاء ذلك أثناء متابعة رئيس الجامعة لفاعليات البرنامج التدريبى المؤهل لشغل الوظائف القيادية الأكاديمية في دورته الرابعة والذى ينظمه مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بمركز تنمية الموارد البشرية بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمدير التنفيذى للمركز ، يعقد البرنامج التدريبي في الفترة من ٥ إلى ٨ يناير الجاري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة