علاء الزهيري
علاء الزهيري


«اتحاد التأمين» يوصي بتأهيل العنصر البشري لمسايرة العملية التأمينية

نرمين سليمان

السبت، 08 يناير 2022 - 01:30 م

أوصى الاتحاد المصرى للتأمين، برئاسة علاء الزهيري، بتأهيل العنصر البشري وذلك لمسايرة العملية التأمينية، بإعتبار أن العنصر البشري هو المشارك في إنتاج خدمة التأمين People وعملية تقديم الخدمة Process أحد عناصر المزيج التسويقى لخدمة التأمين، ومن ثم ضرورة تأهيل العنصر البشري وملاءمته لعملية تقديم الخدمة.

وأشار الاتحاد المصري للتأمين، إلى أنه يجب على الشركات بضرورة إدارة ومراقبة جودة الخدمة، مع ضرورة زيادة درجة الآلية فى تقديم الخدمة لتقليل دور العنصر البشرى فيها كلما أمكن ذلك، فضلا عن ضرورة تطبيق مفهوم تسويق العلاقات Relationship Marketing لبناء جسور الثقة والعلاقات طويلة الأجل مع العملاء.

اقرأ أيضا| الهجرة ترد على استفسارات اتحاد المصريين في أوروبا بشأن التأمين على المصريين بالخارج

وأضاف الاتحاد المصري للتأمين ، أنه يجب  إقناع العملاء (خاصة الذين لم يتعرضوا لخسائر سابقة) بأهمية التأمين والتأكيد على منافع خدمة التأمين باعتبارة خسارة صغيرة مؤكدة لتفادي خسارة كبيرة محتملة، فضلا عن صياغة استراتيجيات وسياسات اكتتابية لإدارة النشاط التأميني خلال مراحل الدورة الاكتتابية بشكل يعظم منفعة الشركة ويدني من الآثار السلبية للمنافسة الضارة.

وأكد الاتحاد ضرورة التعامل مع مجموعات العملاء وفهم احتياجاتهم المتجانسة وتطوير المنتجات المناسبة لهم ، مع ضرورة تنسيق الجهود والحملات التسويقية مع القيود الإشرافية والرقابية والتركيز على إقناع العميل بدور هذه القيود في حمايته.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة