أرشيفية
أرشيفية


التموين: إنتاج 80 ألف طن كحول سنويا وتصدير الفائض للدول العربية والأوروبية

عبير حمدي

السبت، 08 يناير 2022 - 02:13 م

أكد اللواء عصام البديوي رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على وجود احتياطي استراتيجي كبير من سلعة الكحول المستخدم في المطهرات، لافتا إلى قيام الشركة بإنتاج نحو 80 ألف طن كحول ايثيلي سنويا، بمعدل يتراوح من 220 إلى 225 طن في  اليوم وهو ما يزيد عن احتياجات السوق المحلي.

وأوضح رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية خلال تصريحات صحفية، أنه رغم زيادة الطلب على الكحول في ظل جائحة كورونا، تقوم الشركة بتصدير الفائض من الكحول إلى بعض الدول كفرنسا، وإيطاليا، والمغرب واليمن والمملكة العربية السعودية والكويت.

وأضاف البديوي، أنه تم الانتهاء من الدراسات اللازمة لتطوير وتحديث مصانع الشركة، لزيادة الإنتاج وأنه وفقا للدراسة سيتم تطوير مصنع العطور التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية، لافتا إلى أن التطوير سيشمل النواحي الفنية، وكذلك أشكال العبوات .

وقال رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إن حجم إنتاج المصنع حاليا يتراوح من 50 إلى 60 مليون عبوة سنويا، وأن حجم المبيعات لا يتجاوز 50 مليون جنيه، نظرا لضعف التسويق، لافتا إلى أنه تم شراء ماكينات حديثة لزيادة إنتاج العبوات لتصل إلى 3600 عبوة في الساعة مقارنة بـ 4500 عبوة في الوردية (8 ساعات).

يذكر أن رئيس شركة السكر و الصناعات التكاملية أكد على استهداف خلال موسم إنتاج السكر المحلي الحالي، توريد نحو 8,5 مليون طن قصب، ومتوقع الحصول منهم على 900 ألف طن سكر"، منوها بأن مصر تستهلك نحو 3.2 مليون طن سنويا، وأنه تحقق الاكتفاء الذاتي من السكر بنسبة 89%.

اقرأ ايضا|التموين: 7.3 مليار جنيه لتطوير شركات السكر حتى 2030



 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة