هانى شنودة
هانى شنودة


أبرز تصريحات هاني شنودة| رفضت التعاون مع أم كلثوم.. لهذا السبب

أحمد السنوسي

السبت، 08 يناير 2022 - 02:55 م

حل الفنان الكبير هاني شنودة ضيفا على برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي، وكشف العديد من الكواليس عن حياته الفنية . 

وأكد هانى شنودة أن نجاة طلبت منه أن تغنى احدى الأغانى مع محمد منير، مؤكداً أنه عرض على شركة الإنتاج الخاصة بمحمد منير آنذاك ولكنها رفضت، لأنها كانت تريد أن تحتكر صوته لصالحها فقط . 

وتابع هانى شنودة انه رفض ان يشارك فى إحدى أغانى أم كلثوم بعد أن طلب أندريا رايدر منه أن يقوم بعمل مقدمة لأحد أغانيها على الأورج . 

وأضاف هانى شنودة: "قولت أنا هعمل المقدمة وبعد كدة اقعد مع الفرقة على المسرح أعمل إيه، والست بتطول أقعد أنا حاطط إيدي على الأورج كدة، ورفضت".

وعن عمرو دياب، قال هانى شنودة: "أنا عاتب عليه لأنه لا يسأل علي في الأونة الأخيرة". 

اقرأ أيضا| الموسيقار هاني شنودة يكشف كواليس أول لقاء مع عمرو دياب | فيديو

قال الموسيقار هانى شنودة، إن موسيقى الراب عبارة عن أشعار تغنى على موسيقى إفريقية معقبا: "ميصحش النقابة تعتبر أنه مطرب لكن الكلام بتاعه مكانش كويس يتمنع أو يتصلح الكلام ده ".

وهاجم هاني شنودة،  "أوكا و أورتيجا"، معقبا: "خدوا لحن أغنية شمس الزناتى ومكلمونيش وحطوا عليها كلام وحتى مستأذنوش يعملوا ده " .

وعن رأيه بخصوص موسيقى المهرجانات، قال: "معندناش فى المزيكا نوت موسيقية مؤدبة أو قليلة الأدب، احنا نشيل المزيكا من المعادلة وعايز اسأل ليه مفيش مهرجانات عاطفية، وطنية أو دينية؟".

وتابع هاني شنودة أن "نجيب محفوظ كان له دور كبير في تأسيس فرقة المصريين، لأنه حضر لينا في فرقة لبيتى شاه لعمل حديث صحفي لمجلة المصور وآخر ساعة على ما اتذكر، وتحدث معى لماذا لا تقدموا اغاني غربية، وكان بالنسبة للشباب في هذا الوقت اللى يرقص بلدى ده يبقى منبوذ من الشلة ومحدش يعبره، فرد عليا نجيب محفوظ قائلا: لا تستبدل شهوة العمل بشهوة الكلام اعمل الاغنية اللى انت شايفها مضبوطه وفضلت هذه الكلمات بذرة في دماغي".

وأضاف الموسيقار هانى شنودة، أنه قبل تأسيسة لفرقة المصريين كان منضم لإحدى الفرق الموسيقية والتي كانت تقدم اغاني وموسيقي اجنبية انجليزى وفرنساوي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة