صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«هدد الأهالي بسلاح أبيض».. «بلطجي الشرقية» في قبضة الشرطة 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

السبت، 08 يناير 2022 - 04:12 م

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات، عبر موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك»، بشأن قيام أحد الأشخاص، بممارسة أعمال البلطجة على المواطنين، بإحدى قرى مركز شرطة فاقوس بالشرقية.

بالفحص أمكن تحديد هوية الشخص المذكور، وتبين أنه عامل مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس، وقيامه بالتعدى على جاره مزارع مقيم بذات الناحية، وإشهاره سلاح أبيض بسبب خلافات الجيرة فيما بينهما.  


عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من ضبط المتهم، وبحوزته 2 قطعة سلاح أبيض المستخدمة فى الواقعة، وبمواجهته إعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. 


من ناحية أخرى، أسفرت جهود الحملات الأمنية التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، خلال أسبوع، عن ضبط 362 عنصرًا إجراميًا شديد الخطورة بنطاق مديريات أمن «أسيوط، الجيزة، الإسكندرية، الغربية، الدقهلية، السويس، المنيا، القليوبية، البحر الأحمر، بورسعيد، الشرقية، جنوب سيناء، سوهاج، كفر الشيخ، دمياط، المنوفية، الأقصر، قنا، مطروح، البحيرة، الإسماعيلية، الفيوم»، وبحوزتهم 130 قطعة سلاح نارى، كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، كميات من المواد المخدرة المتنوعة، وتبين أن المتهمين قد سبق إتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها «قتل، مخدرات، سلاح، سرقة».


ونجحت الحملات في ضبط 484 قطعة سلاح نارى، أبرزها «31 بندقية آلية، 96 بندقية مششخنة وغير مششخنة، 34 مسدس، 323 فرد محل، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، 50 خزينة، 1246 قطعة سلاح أبيض».
كما تم ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بداخلها «4 مسدس، 2 رشاش صوت، 33 مسدس صوت، 3 بنادق ضغط هواء، أدوات وأجزاء التصنيع».  

 

اقرأ أيضا|ارتكبت 7 جرائم.. سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالشرقية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة