صورة موضوعية
صورة موضوعية


«وداعاً لكورونا» .. خبير بريطاني يطرح حلاً دائماً لإنهاء وباء كورونا

أمنية شاكر

السبت، 08 يناير 2022 - 05:18 م

 من المعروف بأن متحور كورونا يسبب ذعر وقلق كبير حول العالم، خصوصاً بعد ما حذرت منظمة الصحة من توقع زيادة اعداد المصابين في الفترة المقبلة بسبب قدرة الفيروس على الانتشار، وقدرته على مراوغة جهاز المناعة عند الانسان، ولكن ظهر خبير بريطاني ليبث الامل في نفس الاشخاص القلقة بشأن  من المعروف بأن متحور كورون يسبب ذعر وقلق كبير حول العالم، خصوصاً بعد ما حذرت منظمة الصحة من توقع زيادة اعداد المصابين في الفترة المقبلة بسبب قدرة الفيروس على الانتشار، وقدرته على مراوغة جهاز المناعة عند الانسان، ولكن ظهر خبير بريطاني ليبث الامل في نفس الاشخاص القلقة بشأن فيروس كورون المتحور من فيروس كورونا.

 

وقال ديفيد كاتز، أستاذ علوم أمراض المناعة في كلية لندن الجامعية إن الحل الدائم لوباء «كورونا» سيتطلب دفاعًا كبير إلى جانب اللقاحات ، لتفادي انتشار وأوضح كاتز ذلك قائلا: «هناك حاجة إلى ”مثبٌط للفيروسات“ قادر على وقف قدرة كورونا على الانتشار بشكل اسرع داخل جسم الانسان».

 

واشار كاتز، إنه في الوقت الذي لا يمكن تجاهل التحصين باللقاح المضاد لكورونا فإن ذلك المثبط سيوقف انتشار الفيروس في مجتمعات وأماكن متقاربة مثل دور الرعاية والأسر الكبيرة، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة «ديلي إكسبرس»البريطانية.

 

واشار كاتز بأنه يمكن استخدام ذلك المثبط مع الادوية التي تحمي من الاصابة بفيروس كورونا والمتوقع طرحها في الاسواق قريبا، وقال كاتز موضحا كلامة قائلا: «نحن بحاجة إلى مثبط للفيروس نفسه، يستهدف الإنزيمات التي يستخدمها هذا الفيروس للتكاثر… هذا ما آمل أن يتحقق العام الجاري».

 

أقرأ أيضا | تغريم 7167 شخصًا لامتناعهم عن ارتداء الكمامات وإحالة 23 للنيابة 

ويذكر أن في الاسبوع الماضي، وافقت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة على دواء ”Paxlovid“ المضاد للفيروسات طورته شركة ”فايزر“ الأمريكية والذي ”يعمل عن طريق تثبيط الأنزيم البروتيني اللازم لتكاثر الفيروس.

 

وشدد «كاتز »على أن هذا الدواء يجب أن يرافقه التطعيم قائلا: «يجب ألا نتجاهل التحصين لكن يجب أن يتماشى مع مثبطات الأنزيم البروتيني التي أفترض أنها يجب أن تأتي قريبا؛ والمكان المناسب لاختبار هذه الأدوية المضادة للفيروسات هو في دور الرعاية، لان كبار السن يتأثرون بشكل اكبر بكورونا».

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة