السفير الياباني لدى السعودية
السفير الياباني لدى السعودية


شاهد| مقطع طريف لسفير اليابان في السعودية خلال ركوبه الجمل لأول مرة

أمنية شاكر

السبت، 08 يناير 2022 - 05:27 م

يتعرض السفراء والأمراء لكثير من المواقف الطريفة في حالة تجربة شئ لأول مرة وذلك ما حدث مع سفير اليابان اثناء زيارته للسعودية، حيث تعرض السفير الياباني لموقف طريف عند ركوبة الجمل لأول مرة في السعودية.


وأعرب السفير الياباني لدى السعودية، فوميو إيواي، عن سعادته بزيارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، مشيراً إلى أن هذا المهرجان هو الأكبر من نوعه في العالم، وقال السفير الياباني في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس الجمعة: «لقد سعدت بزيارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يوم أمس».


واضاف قائلا: « ويعتبر هذا المهرجان أكبر مهرجان للإبل في العالم، وقمت بتعلم بضع كلمات عربية جديدة تصف ألوان الإبل مثل الوضح، الشقح، الشعل، الخمر، الصفر، والمجاهيم،و الشيء الجميل هنا هو أنه وللمرة الاولى في حياتي قمت بتجربة ركوب الجمال».


وظهر فوميو إيواي في الفيديو الذي نشرة عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وهو يحاول ركوب الجمل ولكن كان ذلك بطريقة لطيفة، تظهر عدم خبرته في التعامل مع الجمال، ولكن تعامل السفير الياباني مع الوضع بشكل طريف، اثار اعجاب الكتير من المتابعين له عبر صفحته الخاصة على موقع« تويتر».


ويذكر أن الياباني في الرياض وزوجته أم كوجي، يحظيان بشهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، و بمتابعة وتفاعل كبير من قبل آلاف السعوديين خاصة وأنه يجيد التحدث بالعربية، ويعشق الأطعمة التقليدية السعودية، وذلك بحسب ما نشرة الاعلام المحلي في السعودية، خصوصا وان السفير الياباني قام بنشر تغريدة في وقت سابق وكشف أنه لجأ إلى القرآن الكريم لتقوية اللغة العربية التي يتقنها بشكل ملفت، على الرغم من كونه لا يعتنق دين الإسلام.


وقال فوميو إيواي عبر تغريدة على موقع «تويتر»: «بدأت بالاستماع لسورة الفاتحة، كأول سور القرآن الكريم "بهدف تقوية وتطوير لغتي العربية».

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة