الفنان حسن عبد الفتاح
الفنان حسن عبد الفتاح


حسن عبد الفتاح: «محمد صبحي اكتشفني ودربني»

حسين دسوقي

السبت، 08 يناير 2022 - 06:05 م

قال الفنان حسن عبد الفتاح، إن بداياته الفنية كانت مع الفنان محمد صبحي ، مضيفا:«كنت غاوي  الغناء قبل التمثيل وبدأت اتجه نحو التمثيل ».


وأضاف حسن عبد الفتاح  في حواره مع الإعلامية منال سلامة في برنامج « حلو الكلام » المذاع على قناة « صدى البلد »، :«  الفنان محمد صبحي نزل إعلان وطلب وجوه جديدة للتمثيل وذهبت لمكان تجارب أداء الفنان محمد صبحي ».

وتابع حسن عبد الفتاح :« تقدم 1300 واحد للانضمام لفرقة محمد صبحي  ونجح حوالي 40 واحد،  وقدمت مشهدا تمثيليا وقمت بالغناء أمام محمد صبحي وعملت معه مسرحية بالعربي الفصيح ».

وأكمل حسن عبد الفتاح :«  كان من ضمن هذه الفرقة منى زكي وماجد الكدواني وفتحي عبد الوهاب وغيرهم من الفنانين"، مضيفا:" انا مش خريج معهد فنون مسرحية  ودخلت تعلمت الفن والتمثيل  عن طريق الفنان محمد صبحي».

ولفت حسن عبد الفتاح :« اتعلمت المسرح بشكل كامل وكان الفنان محمد صبحي  مدرسة تعلمنا منه الكثير في المسرح "، مضيفا:"  دخلت أكاديمية الفنان محمد صبحي 9 شهور من أجل إعدادي كممثل».

وتابع حسن عبد الفتاح :«  تعرفت على الفنان محمد سعد وأصبح صديقا لي وشاركته في العديد من الأفلام التي كان يقوم ببطولتها، وبدأت معه في فيلم «اللي بالي بالك»، مضيفا:« لا صلة قرابة بيني وبين الفنان محمد سعد ».

ومن ناحية أخرى قال الفنان حسن عبد الفتاح، إن بدايته في المجال الفني كانت في الغناء وليس التمثيل كما يعتقد البعض، لافتَا إلى أنه قدم في جمعية أصدقاء محمد فوزي، وتم ضمه إلى عضوية الجمعية بعد اختباره.


وتابع "عبد الفتاح"، خلال حواره مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج «حلو الكلام»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنه كان يعمل في الفرقة الفنية الخاصة بإحدى الشركات، وعندما قدم أحد المسرحيات لاقى ترحبًا كثيرا، وهذا شجعه على  الدخول إلى عالم التمثيل. 


وأضاف أنه ليس خريجًا لمعهد السينما، ويعمل مهندسًا كهربائيا في إحدى الشركات، ولكنه دخل مدرسة الفنان محمد صبحي، معقبًا: "اتعلمت من الفنان محمد صبحي أ ب مسرح"

أقرا ايضا     الفنان حسن عبد الفتاح: أنا لست خريجا لمعهد التمثيل


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة